عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنقاذ الطفولة تطلق برنامج المنح الفرعية للمبادرات التنموية بأسيوط

جانب من المشروع
جانب من المشروع

أسيوط ـ محمد ممدوح: 

 

أطلقت هيئة إنقاذ الطفولة الدولية مشروع مبادرات تنمية المجتمع والممول من مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر الجولة الثانية لبرنامج المنح الفرعية بمحافظة أسيوط.

ينفذ المشروع من خلال هيئة إنقاذ الطفولة وبالشراكة مع المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني المحلي بالمحافظات، وجمعية الطفولة والتنمية بأسيوط.

ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني لتحقيق مكاسب اجتماعية واقتصادية ملموسة للمجتمعات الفقيرة والمهمشة في مصر بمحافظات سوهاج، أسيوط، البحيرة والإسكندرية. 

ويسعى المشروع إلى تعزيز قدرات 113 جمعية أو مؤسسة أهلية بغرض تنفيذ مبادرات لصالح المجتمع مبنية على الاحتياج المجتمعي ليستفيد منها إجمالي 75 ألف مستفيد من أفراد المجتمع في قطاعات الصحة والتغذية التعليم ومكافحة الأمية

والمشاركة الاقتصادية والاجتماعية والحماية البيئية.

بدأت فاعليات مؤتمر الإطلاق بعرض تقديمي لخالد السيد مدير المشروع حول الهدف من المشروع وأهم الأنشطة الرئيسية به والتي تتلخص في تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني لإدارة وتنفيذ مبادرات اقتصادية واجتماعية ملموسة تلبي احتياجات المجتمعات الفقيرة والمهمشة بمحافظات (أسيوط - سوهاج - البحيرة – الإسكندرية).

وأكد أن التنسيق الكامل مع القطاع الحكومي والأهلي والخاص على المستوى المحلي والقومي هو أحد الأهداف الرئيسية وذلك لتحقيق جودة الأنشطة به واستمراريته.