رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرّف على الحالات المقبول استمارتها عند التسجيل بمعاشات العمالة غير المنتظمة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت مديرية القوى العاملة بالأقصر، عن الفئات التي يتم قبولها عند تسجيل استمارات معاشات العمالة غير المنتظمة  بنطاق المحافظة.

 

ولفت مصدر مسئول بالمديرية لـ"الوفد"  إلى أن التسجيل المجاني يشمل جميع المراحل العمرية بداية من 18 عامًا وحتى 59 عامًا،  مبينًا أنه يستثنى من ذلك الطلاب من تلاميذ المدارس، و الدارسين في الجامعات، لافتًا إلى قبول تسجيل استمارات للخريجين من الجامعات والحاصلين على شهادات التعليم الفني بمختلف أنواعه، أو من لم يكمل تعلميه، وتفرغ للعمل غير المنتظم، سواء من الشباب أوالفتيات.


وأكد المصدر أن  فيما يخص  خريجي الجامعات والمدارس الفنية ممن لا يعملون في الأعمال غير المنتظمة، فإن  وزارة القوى العاملة لم تمنع المديريات من عدم قبولهم،  مشيرًا  إلى قبول مكاتب القوى العاملة تسجيل بيانات هذه الفئة،  حتى يتم

التحري  عنهم من قبل الوزارة، والكشف عن حصولهم على وظائف من عدمه، لاتخاذ ما يلزم تجاههم.
وأكد استمرار فتح مكاتب القوى العاملة أبوابها أمام الراغبين في التسجيل المجاني لمعاش العمالة الغير منتظمة، حتى نهاية شهر مارس الجاري.

 

كانت مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر،  قد أوضحت - في بيان سابق -  أن معاش العمالة غير المنتظمة، يشمل العمال بقطاعات المقاولات، والصيد، والبحر، والموانئ، والزراعة، والمناجم، والمحاجر، والملاحات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التغطية التأمينية للعمالة غير المنتظمة.