رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا يطلق مبادرة "يا قناوي.. صوتك لبلدك.. انزل وشارك"

تكريم أسر الشهداء
تكريم أسر الشهداء

أطلق عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الجمعة، مبادرة " يا قناوى .. صوتك لبلدك .. انزل وشارك " خلال الاحتفالية الكبري التي نظمتها المحافظة بكورنيش النيل للاحتفال بعيدها القومي؛ وذلك بحضور اللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي واللواء أيمن حلمي مدير المخابرات العامة لجنوب الصعيد والبحر الأحمر واللواء أيمن السيسي سكرتير عام المحافظة والعقيد  إسماعيل صبري وكيل إدارة الأمن الوطني بقنا وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب والسادة رؤساء مجالس إدارة المصانع بالمحافظة وعدد من أساتذة الجامعة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وعُمد ومشايخ القري وعدد كبير من أبناء المحافظة.

 

وجه محافظ قنا التهنئة لأهالي المحافظة جميعا بمناسبة العيد القومي وأشار إلى أن المحافظة تحتفل بعيدها القومي في الثالث من شهر مارس من كل عام في ذكرى انتصار أهالي قرية البارود بمركز قفـط على الحملة الفرنسية عام 1799 ونظرا لما قام به أبطال القرية فقد استحق أن يخلد ذلك اليوم وأن يكون عيدا قوميا لمحافظة قنا .

 

ودعا الهجان خلال الاحتفال المواطنين لضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أهمية النزول للتصويت في الانتخابات باعتبار ذلك واجبا وطنيا على جميع المواطنين من أجل إرساء قواعد الديمقراطية الحقيقية وظهور مصر بشكل مُشرف أمام العالم ولاستكمال مسيرة التنمية، لافتا الى أن المحافظة شهدت خلال أربع السنوات الماضية طفرة غير

مسبوقة في مختلف القطاعات حيث بلغت حجم الاستثمارات ما يزيد عن 14 مليار جنيه.

 

وفي كلمتهم تقدم كل من الدكتور عباس منصور والنائب محمود عبدالسلام الضبع والشيخ محمد الطراوي والأنبا بيمن بخالص التهنئة لمحافظ قنا والمواطنين بالعيد القومي للمحافظة، متمنين دوام التقدم والازدهار والاستقرار لمصرنا الغالية داعين أهالي قنا إلي المشاركة الايجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة .

 

وفي نهاية الاحتفال قام محافظ قنا بتكريم أسر شهداء الجيش والشرطة، مؤكداً أننا لن ننسى شهداءنا لأنهم ضربوا المثل في التضحية وسيخلدهم التاريخ وسنظل نكرمهم ونحتفل ببطولاتهم ليكونوا المثل والقدوة، موضحاً أن محافظة قنا تبذل كل جهد ممكن لتقديم كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء والمصابين إيمانًا منها بدورهم العظيم في رفعة شأن الوطن.

 

الجدير بالذكر أن الاحتفال شهد عرض فيلم تسجيليًا لإنجازات المحافظة خلال أربع السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الغنائية والعروض المسرحية مقدمة من فرقتي الموسيقي العربية وفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة قنا.