عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رأس البر تستعد لموسم شم النسيم بتسوية رمال الشواطئ ورجال الإنقاذ

محافظ دمياط مع رئيس
محافظ دمياط مع رئيس مجلس راس البر

دمياط- عبده خليل:

 

بدأت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، بأعمال تسوية الرمال بطول الشاطئ، واستكمال أعمال الصيانات بجميع مرافق الشاطئ  لاستقبال اكثر من 4 ملايين زائر خلال موسم فصل الصيف وموسم شم النسيم.

 

وقال المهندس مجدي خاطر رئيس مدينة رأس البر عمل حملة مكثفة على شط النيل، من نظافة ورفع المخلفات لمنطقة اللسان وشارع النيل ورفع كفاءة الطرق بالمدينة بالتعاون مع مديرية الطرق.

 

وأشار خاطر أنه تم التنسيق مع مديرية أمن دمياط برئاسة اللواء مجدي أبو العز مساعد الوزير لأمن دمياط لتكثيف الوجود الأمني والشرطة السرية في يوم شم النسيم خاصة الشواطئ والحدائق المشهورة بكثرة زائريها نهارًا وشارع النيل ليلا، وذلك لتأمين المواطنين  خاصة السيدات  من ظاهرة التحرش.

 

وأوضح أنه تم التنسيق مع إدارة الإسعاف لتوفير سيارات إسعاف قريبة من الشواطئ لإنقاذ أي حالات غرق  أو أي مصاب وعلاجه ونقله عند الحاجة  فضلاً عن تجهيز المعدات البحرية ورجال الإنقاذ  ووضع العلامات الإرشادية  وخيم أطفال التائهين  وتوزيع صناديق القمامة على طول الشاطئ  وذلك

حفاظًا منا على سلامة المواطن.

 

ومن ناحية أخرى أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، أن الأجهزة التنفيذية للمحافظة أتمت استعداداتها لاستقبال إجازة شم النسيم، مشيرًا إلى أن مصيف رأس البر استعد لاستقبال  حوالي 4 ملايين مواطن من الأسر التي اعتادت قضاء تلك المناسبة بالمصيف.

 

وأشار المحافظ للوفد إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في الغطس والإنقاذ  لتزويد شواطئ المدينة بـ100 رجل إنقاذ مدربين وحاصلين على شهادات معتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ  كما تم تزويد إدارة الشاطئ  ب10 لنشات سريعة و8 موتوسيكل مائي  بالإضافة إلى وضع عدد 32 برج إنقاذ بطول الشاطئ بعد تسوية الرمال الموجودة على الشاطئ بالكامل.