رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مديرية أمن الإسكندرية تجري فعاليات قرعة الحج بنادي الاتحاد

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

أقامت مديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء مصطفى النمر مدير الأمن، اليوم الخميس، قرعة الحج على الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري بمنطقة الشاطبي بوسط المدينة، للمشاركة.

 

وتقدم إلى القرعة 9744 مواطنًا، من خلال المنافذ الرسمية التي تم إعلانها من قبل وزارة الداخلية. بحضور اللواء مصطفى النمر  مدير أمن الإسكندرية، والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، ولفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة.


والجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية ومديرية أمن الإسكندرية، قد أعلنت عن التقدم لحج القرعة للعام الحالي، وتم الإعلان أيضا عن شروط التقديم والقبول لقرعة الحج هذا العام، مما ييسر على المواطن أداء الشعيرة المقدسة، وضمان إقامة آمنة في المملكة العربية والسعودية، وضمان العودة بسلام. ،وتقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصيا، إلى أي مركز أو قسم شرطة، دون التقيد بمحل الإقامة أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية، وعبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" أو عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية.

ويدرج في طلب الحج بيان الحالة الصحية تفصيلا، ونوع المرض (لأصحاب الأمراض المزمنة، وذوى الاحتياجات الخاصة)، ويشترط لمن سبق له أداء فريضة الحج من خلال حج القرعة أو الشركات السياحية، أو الجمعيات الأهلية، أو الهيئات. ويلتزم الفائز بفرصة الحج بكافة

الشروط والتعليمات التي تصدر من مكتب شئون حجاج جمهورية مصر العربية، منذ تاريخ السفر وحتى عودة الحاج للبلاد.وكان مدير أمن الإسكندرية، أعلن أن عدد الفائزين بقرعة الحج 1845 شخصًا، وأن من بين الفائزين 186 لكبار السن، وذلك بإجمالي حصص تأشيرات 1659، ليكون عدد إجمالي الفائزين بقرعة الحج لعام 2018 وهم 1845 شخصا. 

وأضاف مدير أمن الإسكندرية، أن إجمالي عدد المتقدمين لقرعة الحج لعام 2018 وهم 10778 متقدما، وإجمالي حصة الأقسام 1658 تأشيرة حج، فيما إجمالي تأشيرات الاحتياطية للحج 461 تأشيرة.  ويلتزم الفائز بفرصة الحج بكافة
الشروط والتعليمات التي تصدر من مكتب شئون حجاج جمهورية مصر العربية، منذ تاريخ السفر وحتى عودة الحاج للبلاد، ودفعت قوات الأمن بالعديد من سيارات الشرطة وإجراء التفتيشات الأمنية المشددة لتأمين دخول المواطنين البوابات الرئيسية للنادي.