رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وحدات طبية للحروق والعناية المركزة بمستشفى جامعة قناة السويس

أسامة عنتر عميد طب
أسامة عنتر عميد طب قناة السويس

الإسماعيلية- ولاء وحيد:

أعلن الدكتور أسامة عنتر، رئيس مجلس إدارة مستشفى جامعة قناة السويس وعميد كلية الطب بالجامعة، عن افتتاح 3 وحدات طبية جديدة بالمستشفى الجامعي، أحدهما للحروق ووحدة للعناية المركزة ووحدة لأطفال الأنابيب وذلك لخدمة أهالي منطقة القناة وسيناء وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية.

وقال عميد كلية الطب  في تصريحات صحفية لـ"بوابة الوفد " إن وحدة الحروق من المنتظر افتتاحها خلال الشهر الجاري وتضم  16 سريرًا منهم 2 للعناية المركزة وغرفة عمليات مجهزة بالكامل ومزودة بأحدث الأجهزة الطبية.

وأشار إلى أن الوحدة الجديدة ستسهم فى التعامل مع الحالات الحرجة للحروق والتى كان يصعب التعامل معها سابقا، بسبب الإمكانيات المتواضعة والمساحة المحدودة وصعوبة استقبال المستشفيات الأخرى لمصابى الحروق ورفض العناية المركزة استقبالهم خصوصًا وأن مصاب الحروق يتطلب رعاية خاصة لانتشار البكتيريا فى الجسد والتى قد تنقل العدوى للمرضى الآخرين.

وأكد على قرب الانتهاء من تجهيز وحدة  العناية المركزة  بالمستشفى وتزويدها بنحو 36 سرير جديد، لتصل بذلك عدد أسرة العناية المركزة في المستشفى لنحو 56 سرير، وتجهيز وحدة أطفال الأنابيب بأحدث النظم والتجهيزات الطبية ويديرها نخبة من أفضل المتخصصين.

وقال عنتر إن المستشفى تواجه تحديات كبرى لتقديم خدمة متميزة أهمها زيادة أعداد المترددين على المستشفى ونقص أعداد التمريض وضعف مصادر التمويل فنحن مستشفى تعليمي لا نتلقى الدعم سوى من وزارة التعليم العالي ورغم ذلك لا نتوانى لحظة عن

تقديم الخدمات الطبية اللازمة لأهالي منطقة القناة وسيناء  و لدينا مستحقات مالية بالملايين لدى وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي لم تسددها مما يؤثر على الإمكانيات المتاحة.

وتابع المستشفى تعاني من  زيادة أعداد المترددين عليها وهي الوجهة الأولى لأية طوارئ وحوادث كبيرة .فالمستشفى خلال أحداث مسجد الروضة المؤسفة في سيناء استقبلت عشرات الحالات الحرجة وتمكنت الفرق الطبية من إجراء 48 عملية جراحية في خلال يومين فقط.

وأكد "لدينا نقص فى التمريض على مستوى مصر ولكننا نحاول فى المسشتفى الاكتفاء ذاتيا بالاعتماد على التكليف والتعاون مع معهد وكلية التمريض".

وقال "المستشفى مخول بتقديم خدمات المستوى الثالث الطبية وهى جراحة الأعصاب الدقيقة والقلب والصدر الأورام والتجميل والأوعية الجراحات الميكروسكوبية، ولكننا نستقبل كافة التخصصات"، وتابع أن المستشفى التخصصى تطبق لائحة مالية تعد الأقل فى مصر بين المستشفيات التخصصية الأخرى و لم تحقق الأرباح المرجوة منذ افتاحها في 2013 وبالكاد تغطى تكاليفها.