رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة الحمراوين جنوب البحر الأحمر تختتم الورشة الفنية للمواهب

ثقافة الحمراوين جنوب
ثقافة الحمراوين جنوب البحرالاحمر اختتمت الورشة الفنية للموا

البحر الأحمر- أشرف محيي:

 

اختتمت ثقافة الحمراوين التابعة لثقافة البحر الأحمر الورشة الفنية للمواهب (الفنون التشكيلية) وتعليم الأطفال الرسم لتصميم تابلوهات من ألواح الكانسون وألواح النصبيان والفوم - وتقديم جوائر عينية لأحسن الرسومات.

واستمرت الورشة خمسة أيام بدءا من الأحد 4 مارس وحتى الخميس 8 مارس 2018 وذلك بالتعاون مع مدرسة السلام الإعدادية ينين وتحدثت سومية بهاء الدين - معلم أول بالتربية والتعليم مدرب الورشة -عن الرسم من أجمل طرق التعبير عن النفس وكذلك التنفيس والإبداع والرسم بشكل دوري يساعد على الاسترخاء والتركيز وزيادة القدرة على الإبداع والرسم مؤشّر تقدّم الأمة وإبداعها وتخليد أحداثها وفكرها وثقافتها وأحقابها الزمنية.لقد أصبح الرسم من أهم دواعي النهضة الفكرية وأصبح من أهم الأمور التي تؤدي إلى نشر الثقافة بين الشعب حيث أن الإنسان قديمًا أستخدم المخطوطات والكهوف والعظام وغيرهما حتى يعبر عن ما يدور في عقله وما يدور بداخلة من خلال النقش عليها وهذا الأمر جعلنا نتأكد من الرسم مرتبط ارتباط كبير مع نهضة المجتمع.
كما نظم بيت ثقافة القصير يوم مفتوح ومشاركة طلبة وطالبات مدرسة الرسمية للغات الابتدائية ومدرسة عمر بن عبدالعزيز الاعدادية

بدءا بفقرات مسرح العرائس وبعض القصص آداب الحديث الصداقة ماما حبيبتى ومشاركة أطفال ذوى القدرات الخاصة- مركز التأهيل الشامل لذوى القدرات الخاصة- بفقرة فنية مسابقة صيد السمك، اللعب بالبالونات وتقديم جوائز للفائزين وفقرات غنائية عن الأم . بالإضافة إلى ورشة فنية بالمدرسة الرسمية لغات الإعدادية فن الكاريكاتير واكتشاف المتميزين وتوزيع جوائز وقدمت فرقة القصير عرضا فنيا على شاطئ البحر وبعض الأغانى التراثية علمنى العوم محلاها الأسمرانية.
ويستكمل بيت ثقافة سفاجا لبرنامج تنمية مواهب جنوب الوادى حيث تم إقامة ورشة فنيه لفن الرسم على الخشب بواسطه الحرق بمدرسة الصناعات بنات بسفاجا بتوجيه شعبان سعد محمود.
ويواصل قصر ثقافة حلايب نشاطة بعمل ورشة فنون تشكيلية باستخدام ورق البريستول والألوان المختلفة رسم حر مع الفنان حمدى عطية.