عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر نص كلمة السيد البدوي في مؤتمر طنطا لدعم السيسي

كلمة الدكتور السيد
كلمة الدكتور السيد البدوى بالمؤتمر

كتب- أحمد سلامة ومنى أبوسكين

 

شهد الدكتور السيد البدوي شحاتة رئيس حزب الوفد المؤتمر الشعبي الحاشد "انزل شارك" والذي أُقيمت فعالياته باستاد طنطا الرياضي، ونظمه ائتلاف دعم مصر بالتنسيق مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية في مقدمتها حزب الوفد.

 

حضر المؤتمر عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب ورئيس جمعية من أجل مصر وحملة كلنا معك بالغربية وعمرو السعيد المنسق العام للجمعية بالمحافظة، والنائب الوفدي محمد خليفة وعدد من النواب من مختلف المحافظات والقيادات العمالية والشعبية والجمعيات والحركات الوطنية بمحافظات الدلتا.

 

وأكد البدوي في كلمته التي ألقاها بالمؤتمر  أن المشاركة الإيجابية للمواطن المصري في الانتخابات تعد واجبا وطنيًا عليه تجاه بلده منددا بكل الأصوات التي تدعو إلى مقاطعة الانتخابات معبرًا عن ثقته بالشعب المصري الذي قاد ثورتين أولاهما للتغير والأخرى للتصحيح مسطرًا تاريخًا حديثًا ليس فقط لمصر بل للعرب والشرق الأوسط بأسره حيث استطاع المصريون أن يثبتوا للعالم قوة إرادتهم وعزيمتهم وأصرارهم على اتخاذ قراراتهم بانفسهم دون تدخل من أى جهة أو دولة أو كائن ما كان.

 

وأضاف البدوي أن ما فعله المصريون إنجاز يرقي إلى درجة الإعجاز بكل مقايس العالم العلمية والاجتماعية والاقتصادية والشرطية والعسكرية.

 

وأشار رئيس حزب الوفد، في كلمته بالمؤتمر إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لا يحتاج إلى دعاية انتخابية فإنجازاتة خلال ولايته الأولى واضحة وضوح الشمش ويشهدها القاصى والدانى ولا تحتاج إلى ايضاح او شرح او بيان. فلقد استطاع السيسى فى غضون بضعة اشهر او يزيد قليلا تجميع المصرين بمختلف طوائفهم وافكارهم واتجاهاتهم وانتماءاتهم على كلمة سواء من اجل هدف واحد لا ثانى له الا وهو مصر ولا شىء يعلوا فوق مصلحة الوطن منحين جانبا التشرذم والفرقة والنرجسية والمصالح السياسية والشخصية سائرين فى اتجاه واحد ملتفين حول قائد فريد من نوعه سيذكره التاريخ مثلما ذكر الملوك والرؤساء الذين جمعوا شعوبهم حولهم ولم يفرقوا بين طائفة واخرى او مذهب واخر او حزب وغيره او دين او عرق او لون.

 

واستطرد البدوى: لقد حقق السيسى احلام وطموحات المصريين فى فترة وجيزه فالمشروعات التى اقيمت ولازالت تقام خير شاهد على الحنكة وبعد النظر وسعة الافق والعاصمة الجديدة لهى خير دليل على ذلك والتى لم تكلف الدولة مليما واحدا وإنما أقيمت من خلال استثمارات مصرية وعربية بأيد عاملة مصرية كما انها اتاحت وستتيح فى المستقبل فرص عمل واستثمارات  لم تشهدها مصر من قبل.

 

واضاف رئيس حزب الوفد ان مشروعات البنية التحتية التى نفذت فى عهد السيسى ستظهر نتائجها وسيلمس المواطن المصرى آثارها فى القريب العاجل سواء اكانت مشروعات صرف صحى او كهرباء او مياه او كبارى او طرق كل هذه الخدمات سينعم بها المصريون خلال فترة وجيزة.

 

وتطرق البدوى فى كلمته الى القوات المسلحة ودورها البارز فى شتى مجالات الحياه سواء فى اقامة المشروعات او تشغيلها والاشراف عليها ناهيك عن دورها الوطنى فى الحفاظ على امن الوطن والمواطن ومحاربة براثن الارهاب التى تريد النيل من امن الوطن والمواطن مؤكدا ان نجاح العمليات العسكرية الشاملة سيناء 2018 هى خير دليل على قوة الإرادة المصرية ومواجهتها لأعداء الوطن وللقوى والاذرع العميلة التى تهدف الى ان تكون مصر دولة آيله للسقوط او ان نعيش فى شبه دولة وتلك هى المخططات التى تحاك لمصر بواسطة الصهيونية العربية الممثلة فى قطر والصهيونية اليهودية الممثلة فى اسرائيل ولكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

ان الحرب الضروس التى يشنها الجيش المصرى برجالاته فى شتى بقاع سيناء سـتستأصل شأفة الارهاب من جذوره وستقضى على كل المخططات التى تريد النيل من امن مصر.

 

وفى سياق كلمته بالمؤتمر ايضا وجه رئيس حزب الوفد النداء الى جميع القوى السياسية للوقوف وقفة رجل واحد والالتفاف حول الوطن للخروج من المنعطف التاريخى الصعب الذى تعيشه مصر فى تلك الحقبة الزمنية العصيبة من تاريخها.

واوضح البدوى فى حديثه ان المعاناة التى يعانيها جميع اطياف الشعب المصرى امر طبيعى فى ظل الاصلاحات الاقتصادية الملحة والضرورية التى كان لزاما علينا ان نقوم بها لكى يأتى الاصلاح ثماره عما قريب مشيرا الى ان ثمار الاصلاح سينعم بها المواطن المصرى فى القريب العاجل.

 

وفى نهاية كلمته وجه البدوى النداء مرة اخرى لجموع المصريين قائلا " انزل شارك " مطالبا اياهم بالمشاركه الايجابيه فى الانتخابات الرئاسية والتى ستجرى فى 26و27و28 مارس المقبل موضحا ان حشود المصريين التى ستخرج للإدلاء بأصواتها ستخرس  الالسنة التى تلوح بعدم شرعية الانتخابات لكى نقول للعالم بأسره هؤلاء هم المصريون اصحاب القامة والعزة والكرامة والإرادة الصلبة والتحدى منقطع النظير.