رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح الدورة الـ32 لإعداد المعلم الجامعي بجامعة الفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الفيوم- سيد الشورة:

 

شهد الدكتور محمد عبدالوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف عبدالحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، افتتاح الدورة الثانية والثلاثون لاعداد المعلم الجامعى، تحت رعاية الدكتورخالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، وبحضور الدكتورة آمال ربيع عميد كلية التربية، والدكتور محمود حافظ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من اعضاء هيئة التدريس والطلاب، اليوم الاحد بقاعة المؤتمرات بالكلية.

 

أكد الدكتور محمد عبدالوهاب، أهمية الدورة فى تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس لمساعدتهم في تحليل الأساليب الرئيسية للبحث العلمى والوقوف على ما تقوم به جامعة الفيوم من جهود التطوير المستقبلية فيها والخدمات المتنوعة التى تقدمها لأعضاء هيئة التدريس بها.

 

وأضاف أن الجميع يمارس العملية التعليمية لكن هذه الدورات تسهم فى وضع الأسس العلمية لها وتضع الاستراتيجيات الاساسية التى تتناسب مع المادة العلمية.

 

كما اشار الدكتور أشرف عبد الحفيظ، أن انعقاد دورة إعداد المعلم الجامعى تعتبر فرصة مهمة للتعرف على القوانين واللوائح الخاصة بتنظيم الجامعات وتساعد

أيضا فى تطوير التعليم الجامعى وفهم حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية وهذه الدورات تسهم فى ان نرتقى بالمكانة العلمية للجامعة وتحافظ الجامعة على مكانتها ويكون هناك تطور دائم للنهوض بالمجتمع والرقى به.

 

أوضحت الدكتورة آمال ربيع، أن الدورة تقام خلال الفترة من25 فبراير وحتى 5 مارس 2018 ويشارك بها عدد كبير من الدارسين من مختلف كليات الجامعة.

 

كما أكدت أن الأهداف الرئيسية لهذه الدورات هي التعرف على استراتيجيات التدريس الحديثة والتعلم الالكترونى وبنك الاسئلة و الصورة الاجمالية للاختبار بحيث يكون جيد ومستوفى الشكل والمضمون واخلاقيات عضو هيئة التدريس التى يجب أن يتحلى بها من أمانة علمية واقتباس مشروط.