رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المتابعة الأمنية تكشف عن عجز بحصة الأقماح الواردة إلى سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

  كشفت المتابعة الأمنية لإدارة مباحث التموين عن وجود عجز بحصة الأقماح الواردة إلى محافظة سوهاج والمحددة من لجنة البرامج بوزارة التموين والتجارة الداخلية وبلغت نسبة العجز 153 طنًا يوميًا بواقع 4590 طنًا شهريًا، مما يؤثر على الكميات المنصرفة من الدقيق للمخابز والمستودعات الأمر الذى يعود سلبًا على المنصرف للمواطنين.

وكان أهالى مركز أخميم شرق محافظة سوهاج قد تقدموا بعدة شكاوى لمعاناتهم الشديدة على مدار شهرين من عدم صرف حصة الدقيق المخصصة لهم لدى التجار بعد نقصه بشدة، ما أثار استياءهم ودفعهم لمطالبة وكيل وزارة التموين بسوهاج والمسئولين بحل مشكلتهم.

وفى مناشدة الأهالي للمسئولين أننا نعانى للشهر الثانى على التوالي من عدم توافر حصة الدقيق لدى التجار ونقصه بشدة، ما دفعنا إلى شراء الخبز بسعر مرتفع من المخابز والأهالى غير قادرة على ذلك.

وقال نشأت أحمد أحد تجار التموين بقرية نيده بمركز أخميم إن حصة الدقيق له كانت 30 طنًا فى الشهر الواحد لتوزيعها على المواطنين، وأصبحت الآن الكمية 920 كيلو دقيق فقط، ما أدى إلى نقص شديد فى عملية صرفه للمواطنين وقمنا كتجار بدفع مبلغ التأمين الخاص دون أدنى مشاكل لكن حتى الآن ما زالت المشكلة قائمة.

وأشار محمد حامد أحد المواطنين بمركز أخميم، إلى أن أسرته مكونة من 22 فردًا ولم يستطع شراء الخبز الحر لهم، وأنه منذ شهرين وأكثر لم يستلم الدقيق من التموين، ونعانى أشد المعاناة من عدم توافر الدقيق، ونعيش فى مأساة حقيقية ولم يشعر بنا أحد وقدمنا العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون جدوى، ونطالب المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم ووكيل وزارة التموين بالتدخل السريع لحل الأزمة القائمة حتى الآن رحمة بنا وبأطفالنا.

وقال أحمد حسين وكيل وزارة التموين بسوهاج، إن التجار الذين قاموا بدفع مبلغ التأمين على الدقيق قاموا بصرف الحصة كاملة دون نقص، مؤكدًا توافر الدقيق فى البقالات التموينية ولا يوجد عجز بالإضافة إلى توافر الخبز، مضيفا أن الأهالى الذين لم يستطيعوا الحصول على الدقيق يقومون بشراء الخبز ولا توجد مشكلة فى ذلك.