رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء مركز إعادة التأهيل الوظيفي بمديرية الزراعة بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر – منى عبده:

 

أعلن المهندس خالد المنوفى، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الأقصر، أن قطاع الزراعة يشهد اهتماما ملحوظا وتطورا كبيرا بالمحافظة، موضحا إنشاء مركز إعادة التأهيل الوظيفى بمديرية الزراعة بالأقصر، وإنشاء وحدة لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية للمشروعات الزراعية والتى تقدم خدماتها مجانا، وذلك بالإضافة إلى مشروع تطوير الرى الحقلى لمساحة 4000 فدان بمركز الطود بتمويل قدره 60 مليون جنيه.

وأشار "المنوفى" إلى تشغيل محطة تعبئة وفرز وتدريج الصادرات الزراعية بطفنيس، لافتا إلى قيام المحطة بالفعل بتصدير حاصلات زراعية مثل الطماطم المجففة، والكنتالوب، والقرع العسلى، والبطيخ، والبطاطا، والعنب، والمانجو، والتمور، إلى دول الاتحاد الأوروبى وأمريكا الجنوبية وبعض الدول العربية والأسيوية، وذلك إلى جانب إنشاء 8 مناشر تجفيف للطماطم.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أنه تم زراعة أصناف

جديدة من قصب السكر مقاومة للأمراض وذات إنتاجية عالية، لافتا إلى بدء التعاون بين محافظة الأقصر ومؤسسة مصر الخير فى إنشاء 500 صوبة بوادى الرزيقات بمركز أرمنت.

وأضاف المنوفى أنه تم التوسع فى الحملة القومية لمحصول القمح وزراعة 80 حقل إرشادى للقمح من أصناف عالية الجودة على مستوى محافظة الأقصر.

يأتى ذلك فى إطار اهتمام محافظ الأقصر محمد بدر، بقطاع الزراعة ووضعه على رأس أولوياته والعمل على تطوير وتنمية هذا القطاع الهام باعتباره من أهم القطاعات الاقتصادية.