رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من أجل السياحة.. لقاء بين محافظ الأقصر وسفير فرنسا بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر – منى عبده

 

بحث محافظ الأقصر محمد بدر مع ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم حركة السياحة وتشجيع السياح الفرنسيين لزيارة الأقصر.

 

واستعرض المحافظ – خلال اللقاء – الذي عقده مع السفير الفرنسي بمكتبه بديوان عام محافظة الأقصر ، مقومات وإمكانيات المحافظة والمشروعات الجارية والمشروعات التي تعتزم المحافظة تنفيذها في مختلف المجالات.

 

أوضح بدر أن محافظة الأقصر يوجد بها العديد من المقومات الاثرية والسياحية التي تجذب السياح من مختلف دول العالم لزيارتها، مشيرا إلى الفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة من خلال المناطق الصناعية مع وفرة الأيدي العاملة ووجود مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية .
 

أكد المحافظ خلال اللقاء، علي رغبة المحافظة في تعزيز آفاق التعاون مع فرنسا، لافتاً إلي وجود تعاون قائم بالفعل

من خلال عمل البعثات الاثرية وكذلك المركز الثقافي الفرنسي .

 

فيما أشاد السفير الفرنسي بالامن والامان الذي تتمتع به الاقصر وكذلك الجهود المبذولة لتحقيق تنمية بالمحافظة السياحية بالإضافة إلى المشروعات التي يجري إنشائها للنهوض بالبنية التحتية والأساسية بها، مشيرا إلى إقبال السياح الفرنسيين على زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية بمصر واهتمامهم بدراسة الثقافات المختلفة وعلى رأسها الحضارة الفرعونية القديمة لافتا الي عمق العلاقة بين مصر وفرنسا وكونها علاقة تاريخية عريقة مرحبا بزيادة مساحة التعاون بين مصر وفرنسا.

 

 

الاقصر

 

الاقصر

 

الأقصر