رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسماعيلية يشهد بيانًا عمليًا لإدارة أزمة وإخلاء مبنى الديوان العام

 بيان عملى وسيناريو
بيان عملى وسيناريو لادارة أزمة واخلاء مبنى الديوان العام م

الإسماعيلية: محمد جمعة

فى إطار متابعة تنفيذ وتفعيل خطة محافظة الإسماعيلية لمواجهة الأزمات والكوارث بمختلف أشكالها شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية يرافقه محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة والمقدم محمد سمير نائب المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية ومدير إدارة الحماية المدنية وشرطة المرافق والصحة والرى والزراعة والأوقاف وممثلى وأعضاء جمعية الهلال الأحمر وكافة الجهات المعنية فعاليات البيان العملى وسيناريو إدارة الأزمة والتدريب العملى الذى تم تنفيذه تحت إشراف إدارة الحماية المدنية على كيفية تنفيذ إجراءات إخلاء مبنى مقر ديوان عام المحافظة من الموظفين فى حال حدوث أى ظروف طارئة تتطلب تنفيذ عملية الإخلاء فى أسرع  وقت ممكن..

وكان المحافظ قد حرص على متابعة الإجراءات التنفيذية للسيناريو ومتابعة أى ملاحظات أو سلبيات فى كيفية التعامل مع الموقف لتلافيها.

وقد تضمن سيناريو الأزمة إطلاق صفارات الإنذار والإبلاغ عن تعرض المبنى لوقوع زلزال وعلى الفور تحركت كافة أجهزة الحماية المدنية وسيارات

الإطفاء والإسعاف وكافة الأجهزة المعنية وتم التعامل مع الموقف كاملا وإجراء التجربة بنجاح.

 

 ومن المنتظر أن يتم تكرار تنفيذ التجربة بعدد من المواقع المختلفة خلال الأيام القليلة المقبلة؛ للتأكد من جاهزية جميع الهيئات والمؤسسات للتعامل مع أى شكل من أشكال الأزمات أو الطوارئ.

وقد أكد المحافظ، ضرورة تضافر كافة الجهود لخروج السيناريوهات المنفذة بالصورة المثلى.

كما أكد على ضرورة استغلال كافة الإمكانيات المتاحة داخل المحافظة سواء الخاصة بهيئة قناة السويس أو القوات المسلحة والتنسيق معها وكذا المدريات الخدمية المختلفة لسرعة حل الأزمات ومواجهتها. 

استعدادا للتعامل مع أية ظروف طارئة ومتابعة مجريات الأمور ومراقبة الأوضاع داخل المؤسسات الحكومية وتفعيل التواصل مع كافة غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وتوابع المحافظة.