عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الصحفيين: دعم الصحف الحزبية المعطلة بـ10 ملايين جنيه ونسعى لزيادتها

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية ونقيب الصحفيين

 

أكد عبد المحسن سلامة النقيب العام للصحفيين بمصر ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام على أهمية تفعيل دور الصحفيين والإعلاميين بصفة عامة فى تلك المرحلة المهمة التى تمر بها مصر فى الوقت الراهن لنشر الوعى السياسى.

جاء  ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده نقيب الصحفيين مع عدد من الصحفيين ومديرى المكاتب والمراسلين والإعلاميين بالإسماعيلية.

وكان اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية قد استقبل نقيب الصحفيين بمقر ديوان عام المحافظة وكان في استقباله حشدًا من صحفي وإعلامي الإسماعيلية بمختلف طوائفهم.

وفي مؤتمر موسع عقده المحافظ والنقيب بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة وفي كلمته التى ألقاها محافظ الإسماعيلية بهذه المناسبة أعرب المحافظ عن سعادته البالغة بأن تكون الإسماعيلية المحطة الأولى لبداية الجولات الميدانية وسلسلة لقاءات نقيب الصحفيين مع الصحفيين فى كافة المحافظات مؤكدا على أهمية الدور الوطنى الذى يقوم به الصحفيون ونقابتهم فى رصد الإنجازات والتحديات على حد سواء .

وفي كلمته التى ألقاها نقيب الصحفيين بهذه المناسبة أكد على الدعم الكامل الذى يقدمه الرئيس السيسى للصحافة والصحفيين وتقديره الكامل لدورهم فى نقل الصورة الحقيقية لواقع الوطن وتحدياته.

وأكد "سلامة" على جهود النقابة العامة للصحفيين والتى تتركز فى عدد من الوعود التى باتت قيد التنفيذ ومنها زيادة بدل الصحفيين وزيادة المعاشات وصرفها اعتبارا من الشهر الحالى بأثر رجعى اعتبارا من يناير 2018 وزيادة دعم صندوق التكافل طبقا لمعايير مدة الاشتراك والسن مشيرا إلى أنه جار إعداد أفضل مركز تدريب على مستوى الشرق الأوسط للصحفيين والذى تصل جملة تكلفته المالية لنحو 15 مليون جنيه.

ومن جهة أخرى أكد النقيب العام للصحفيين على دور النقابة فى حل أزمة الصحف الحزبية المعطلة ودعمها بوديعة تبلغ 10 ملايين جنيه والتى تسعى النقابة لزيادتها إلى 20 مليون جنيه.

كما تسعى النقابة لتفعيل بروتوكول مع النيابة العامة لبحث قضايا الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا والكفالات التى تفرض على الصحفيين فى قضايا النشر.

كما وعد "سلامة" بحل مشكلة التأمين الصحى للأقاليم وعمل تعاقدات مع مستشفيات محلية على أعلى مستوى لحين الانتهاء من مستشفى الصحفيين والتى من المنتظر وضع حجر الأساس لها خلال العام الحالى .

وخلال المؤتمر أشاد نقيب الصحفيين بدور الصحافة الإقليمية وإسهاماتها فى تعديلات قانون المحليات كما أشاد بجريدة القناة صوت شعب الإسماعيلية وأسرة تحريرها والقائمون عليها كأحد أهم وأبرز وأعرق الصحف الإقليمية فى مصر والتى لم تتوقف عن الاصدار على مدى 57 عاما متواصلة .

وفى ختام اللقاء أهدى محمد أبوسنة رئيس تحرير جريدة القناة المصحف الشريف لنقيب الصحفيين كما أهداه محافظ الاسماعيلية درع المحافظة .

ثم توجه نقيب الصحفيين ومحافظ الاسماعيلية ومرافقيهم من الاعلاميين الى مقر مركز النيل للاعلام وكان فى استقبالهم  الدكتور ناجى الشهاوى وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للاعلام بمنطقة القناة وسيناء ويوسف جرجس مدير عام المجمع.

وفي حضور اللواء محمد على شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسيماعيلية والنائب اللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب وجمع كبير من قيادات الأوقاف والقيادات التنفيذية والشباب والاعلاميين ترأس نقيب الصحفيين الندوة التثقيفية التى نظمها مركز النيل للاعلام تحت عنوان " الاعلام  وأمانة الكلمة "  والتى تناول خلالها توضيح دور الاعلام والصحافة فى نشر الوعى السياسى لدى الموطنين وتفعيل التواصل مع مختلف طوائف الشعب فى تلك المرحلة.