رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتدى "طلاب من أجل مصر" يواصل فعالياته لليوم الثاني بقنا

المنتدي
المنتدي

عقدت، اليوم الثلاثاء، ندوة عن الحقوق الدستورية للشباب ودورهم فى مقاومة الإرهاب الفكرى فى إطار فعاليات منتدى طلاب من أجل مصر والذى يقام تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى فى الفترة من 19-20 فبراير الحالي.

 

أكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة أن اهتمام الدولة بالشباب لم يأت من فراغ وإنما لأنهم قادة الغد وأمل مصر فى المستقبل ، ودعا الشباب إلى المحافظة على حقوقه الدستورية ، وعدم التفريط فى الاستحقاقات التى حصل عليها الشباب وأبسطها وأهمها المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ، وأضاف أن مصر أصبحت الآن أكثر قوة وتمكناً وأن على الجميع أن يفخر بالانتماء لهذا الوطن مؤكداً أن إعداد الشباب إعداداً جيداً من أدوات رفعة هذا الوطن.

 

وذكر الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذه الصورة المضيئة التى ظهر بها شباب جامعة جنوب الوادى والجامعات المصرية فى منتدى طلاب من أجل مصر على مدار اليومين تعطى الثقة فى أن هذا الشباب سيمضى بمصر إلى الأمام ويحقق الإنجازات.

 

وأشار الدكتور شحاته غريب شلقامى، عميد كلية الحقوق، إلى أن الدستور المصرى اهتم بالشباب وأنه فى كل مواده تجد للشباب حضوراً من أول ديباجة الدستور التى تتحدث عن دور بارز لشباب متطلع

لمستقبل مشرق ، وفيها ترسيخ لدور الشباب وتكريم لشباب مصر مشيراً أن الترجمة الواقعية للديباجة أن القيادة المصرية أعلنت عام 2016 عام شباب مصر وأنها تعرف جيداً ماذا يعنى الشباب المصرى  مؤكداً أن هذه الحقوق تتطلب واجبات أهمها احترام حقوق الوطن والانتماء الحقيقى لمصر وأن يكون لديهم فكر مستنير مع احترام القوانين وثقافة قبول الآخر.

 

وتحدث الدكتور أحمد سيد إبراهيم عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر عن مكانة الشباب في الإسلام ودور الشباب في مقاومة الإرهاب الفكرى  مؤكداً أن إرهاب الكلمة أشد وأخطر من إرهاب السلاح ، وأن من أهم أسباب الإرهاب الجهل بالدين وأن مقاومته ومعالجته تكون بترسيخ مفاهيم الوسطية.

 

شهد الندوة الدكتور على الدين القصبى منسق عام الأنشطة الطلابية والدكتور عبد البارى حمدان وكيل كلية الحقوق ووفود الجامعات المشاركة في المنتدى وطلاب جامعة جنوب الوادي.