رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معًا نبني مصر.. بمركز إعلام دمنهور

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور بالتعاون مع المنطقة الأزهرية بالبحيرة والكنيسة ووزارة الأوقاف بالبحيرة  ملتقى إعلامي بقاعة مركز النيل للإعلام بدمنهور تحت عنوان "معاً نبنى مصر ".

حاضر في الندوة الشيخ محمد العرينى وكيل مديرية الأوقاف بالبحيرة، القس يوئيل صبحى كاهن بمطرانية البحيرة، الشيخ مرسي محمد مدير عام بالمنطقة الأزهرية بالبحيرة، الدكتور بشارة عبدالمالك مسئول العلاقات العامة بالكنيسة، وعدد من الأئمة والمشايخ بالأوقاف ودعاة بالأزهر وعمداء معاهد أزهرية والأخوة المسيحين.

وأكد عادل قميحة مدير مجمع اعلام دمنهور موضحا مدى أهمية وتميز هذا اللقاء بما يحمله من تجانس بين فئات المجتمع المصري وان طبيعة المصريين على مر العصور هى التعايش السلمى واحترام الاخر ,وفى ظل التحديات الجديدة كان لابد من من مواجهتها بطريقة جديده من هنا كان تفكير الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق بإنشاء هيئه لمواجهة هذه التحديات تتبع مشيخة الازهر الشريف مباشرة وهى مؤسسة بيت العائلة برئاسة الدكتور الطيب شيخ الازهر وبابا الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية تستهدف الحفاظ على النسيج الوطني المصري ومواجهة كافة الفتن التي يحاول البعض غرسها .

وأشار الشيخ مرسى محمد مرسى إلي أن المجتمع المصري مترابط ومتلاحم منذ قديم الازل ولم يعرف مقولة التقسيم على مر السنين وان المجتمع المصري يحتوى مختلف الديانات والاطياف موضحا أن الرسول صلى الله عيه وسلم أوصى بأقباط مصر فانهم أهل ذمه رسول الله .

وإختتم حديثه بحث الجمهور على ضرورة النزول الى الانتخابات وذلك للوقوف في وجه الدعوات التي تريد عدم استقرار الوطن وفى نهاية حديثه ألقى قصيدة تحث على الوحدة الوطنية والتأخي في حب الوطن .

ومن جانبه أكد القس يوئيل صبحى موضحا أن مصر خالدة ومميزة ذكرت في القرآن 5 مرات صراحة ومئات المرات ضمنا وذكرت في الكتب المقدسة 698 مرة في القديم والحديث وهذا دليل أنها في حماية الله ورعايته ولن يصيبها اذى وأضاف أن مصر لقبت بعدة القاب في الكتب المقدسة منها ( ارض الجمال – أرض الحكمة – أرض البركة – أرض المحبة )

مشيرا الى اننا جميعا من اصل واحد

وأب وأم واحده وكلنا نعبد اله واحد وهذا دور كل كاهن ورجل دين وكل شيخ وامام في العمل على زرع المحبة بين ابناء الوطن وضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية لأنها تحتاج الى الاخلاص في العمل وتكاتف سواعد ابناءها للعمل على رقى مصر ونهضتها.

وأوضح ان المؤامرات تحاك من كل اتجاه ضد مصر والمتربصون بها كثيرون وذلك لا عاقة التقدم والازدهار ومحاوله التفريق بين أبناءها ولكنها ظلت وستظل ابية بفضل شعبها وقيادتها الرشيدة.

وتحدث الشيخ محمد العريني موضحا أنه لابد أن يكون الوازع الديني متعمق في أبناء الوطن فكما يخرج من المسجد المسلم الصالح تخرج الكنيسة المسيحي الصالح  الذى يحب وطنه ويعمل على رفعته والحفاظ على وحدة أراضيه مؤكدا علي أن العمل الدؤوب والاتقان فيه هو الذى يبنى عليه الاوطان بجانب العلم وأن مصر محفوظه بسواعد أبناءها وقوة جيشها وبراعة قيادتها حيث يقودنا الان رئيس بارع جاء الى مصر بعد فترة صعبة حيث استطاع أن يخرج بمصر الى بر الامان .

وتحدث دكتور بشارة عبد المالك قائلا أن ما تحقق من انجازات في مصر هو بداية البناء ونحن حاليا نبنى وندعم البنيه الأساسية للوطن .

وأقترح عمل شاشات عرض كبيرة داخل المحافظات ويعرض من خلالها اهم إنجازات مصر في  الفترة السابقة موثقه بالصور حتى يشعر ويرى المواطنين بمدى الاختلاف وما تم تطويره فى كافه المجالات