رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة سوهاج تشارك في أسبوع شباب الجامعات الأول لمتحدي الإعاقة بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تشارك جامعة سوهاج فى أسبوع شباب الجامعات الأول لمتحدى الإعاقة والذى تنظمه جامعة المنيا فى الفترة من 22 الى 26 فبراير الجارى.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة تحرص على المشاركة فى فعاليات هذا الملتقى لأول مرة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، والتى تسهم فى بناء شخصيتهم، وتعطيهم ثقة بالنفس وقدرة على مواجهة المجتمع الخارجى.
وقال الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه سيشارك بالأسبوع 24 طالبا و6 طالبات، وبمشاركة 25 جامعة مصرية على مستوى الجمهورية، وسيتضمن الأسبوع عددا من الأنشطة الثقافية والرياضية والعلمية، بالإضافة الى النشاط الاجتماعى والجوالة.

وأوضح إسماعيل الظهرى، مدير إدارة رعاية الشباب

المركزية، أنه تم تأهيل الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة المشاركين عن طريق معسكر تأهيل رياضى فى المجالات الرياضية والجوالة بملاعب المدينة الجامعية، وذلك لإعدادهم لمنافسات الأسبوع.
والجدير بالذكر أن الأسبوع سينظم بالصالة المغطاة بجامعة المنيا من خلال حفل افتتاح، وسيكون هناك ندوة عن كيفية دمج طلاب ذوى الإعاقة مع قرنائهم من الطلاب داخل الجامعة، وكما سيضمن الأسبوع حفلا ختاميا لكل نشاط، بالإضافة الى حفل ختامى نهائى لكل فاعليات الأسبوع .