عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل وزارة التعليم بالبحيرة يتفقد مدارس كفر الدوار وأبو المطامير

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- نصر اللقاني :

أجرى محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، جولة في عدد من مدارس إدارة مركز كفر الدوار التعليمية وإدارة أبو المطامير التعليمية، حيث تفقد مدرسة الوسطانية الابتدائية ومحمد عوده الإعدادية والشهيد سعيد سرحان الابتدائية بإدارة مركز كفر الدوار.

ومر على فصول المدارس المختلفة وحضر حصة واطمأن على مستوى القراءة والكتابة لدى الطلاب وقرر منح محمد محمد طلحة عبد القادر مدرس التربية الدينية بالمدرسة شهادة تقدير  لتميزه في إيصال المعلومة للطلاب وتنوعه في أسلوب التدريس، كما أمر بمجازاة أحد المعلمين لاستخدامه العقاب البدني للطلاب مخالفا للوائح والقوانين والكتب الدورية التي تمنع ذلك، فوجه بالتحقيق معه.

وتفقد محمد سعد بعض مدارس أبو المطامير وهي مدرسة عبدالله الصياد للتعليم الأساسي

ومدرسة كوم الفرج الثانوية المشتركة بها، حيث تابع فصول المدرسة ومعاملها، كما تابع سجلات شئون الطلاب والإجراءات التي تتخذ حيال الطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب المقررة.

وفي نهاية الجولة، أكد وكيل الوزارة تسليم جميع الطلاب للكتب والاهتمام بالطلاب الضعاف من خلال تحليل نتائج الفصل الدراسي الأول ووضع خطة للنهوض بالمستوى التعليمي للطلاب، كما طالب المعلمين بتحديث طرق التدريس وتنويعها للعمل على مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، مشددا على أهمية الأنشطة في بناء شخصية الطلاب.