رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلام قنا تنظم ندوة لتوعية الطلاب بقواعد المرور

الندوة
الندوة

نظمت كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، اليوم الاثنين، ندوة عن دور رجال المرور فى تنظيم الشارع استضافت فيها العميد حسن لطفى مدير إدارة مرور قنا.

وأعرب الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، عن سعادته البالغة بتنظيم مثل هذه الندوات لطلاب الجامعة حيث إنها تزيد من وعى الطالب ومعرفته بالقضايا المهمة فى حياته كما حث الطلاب والمشاركين فى الندوة على ضرورة مساعدة رجال المرور فى أعمالهم لأنها تهدف فى النهاية إلى الحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين وبذلك تكون وظيفة شرطي المرور من أسمى الوظائف.

وأكد الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن دور شرطي المرور من الأدوار المهمة حيث استطاع هذا الرجل إثبات دوره ووجوده وأثر على نفسه مواصلة الليل بالنهار من أجل تطبيق النظام وقواعد السير والمرور فى الساحات والشوارع المزدحمة بالسيارات.

وأشارت الدكتورة هالة نوفل، عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، إلى أن هذه الندوة إنما تأتى استكمالا لحملة التوعية المرورية التى قامت بها الكلية فى شهر يناير الماضي والتي تهدف إلى زيادة وعى الطالب

كما أشادت بجهود رئيس الجامعة فى دعم كافة الأنشطة الطلابية بالكلية.

وتحدث العميد حسن لطفى، مدير إدارة المرور بقنا، عن القيادة الآمنة وضرورة إتباع تعليمات المرور وآدابه وعلامات وإشارات المرور، مشيراً إلى أن هناك أحكاما عامة تتعلق بالسير على الطريق يجب الالتزام بها من قبل قائدي المركبات.

 وأشار إلى أنه لابد من مراعاة المواطن وهذه من أهداف المرور سواء كان راكب أم سائق وايضا المحافظة على سلامة المواطن على الطريق حتى يصل بأمان.

وفى نهاية الندوة، دار حوار مفتوح بين الطلاب وقائد المرور حول مشكلات المواصلات والتراخيص وغير ذلك من الأمور المتعلقة بالمواصلات، حضر الندوة وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس وجمهور من طلاب الكلية .