رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية: مشروعات جديدة للصرف الصحي في 156 قرية

اللواء خالد سعيد
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

الشرقية - ياسر مطري:

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على أهمية تنفيذ مشروعات الصرف الصحي لقرى ومراكز المحافظة للحفاظ على البيئة وتوفير مناخ صحي مناسب للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستهدف تنفيذه من مشروعات الصرف الصحي في 156 قرية بنطاق دائرة المحافظة، بتكلفة إجمالية قدرها 9 مليارات و100 مليون جنيه، في الفترة من  2016 حتى 2020. 

 

وأوضح المحافظ فى تصريحات له، اليوم الإثنين، أن ما قبل عام 2016 تم تنفيذ 77 مشروع صرف صحي لخدمة 77 قرية بنطاق دائرة المحافظة، وبذلك يصل إجمالي ما تم تنفيذه والمستهدف تنفيذه من مشروعات الصرف الصحي حتى 2020، 233 مشروعًا لـ233 قرية، بنسبة تنفيذ تتخطى 45% من إجمالي قرى المحافظة، والبالغ عددها 511 قرية.

 

كما أعلن محافظ الشرقية، أنه جارٍ الانتهاء من توسعة محطة معالجة الزقازيق، بتكلفة 400 مليون جنيه، لرفع طاقتها الاستيعابية بما يخدم المواطنين ولمواجهة الزيادة السكانية.

 

وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ

مشروعات الصرف الصحي، وتسعى جاهدة بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة محطات الرفع والمعالجة لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي، لافتًا إلى أنه من حق المواطن الحصول على مشروع صرف صحي آمن وصحي، وذلك في إطار الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

 

شدد المحافظ على ضرورة أن يُدرك المواطن حجم ما تبذله الدولة من مجهودات في القطاعات التنموية والخدمية كافة من تنفيذ مشروعات "مياه شرب، صرف صحي، إسكان، طرق، تعليم، كهرباء".

 

وقال المحافظ، يتعين على كل مواطن أن يشارك في الاستحقاق الرئاسي المقبل، وأن يتوجه للإدلاء بصوته لانتخاب رئيسه خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال مسيرة العمل والتنمية والبناء.