رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة حركة الصيد لطبيعتها في كفر الشيخ

بحيرة البرلس.
بحيرة البرلس.

قال محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر، إن حركة الصيد والملاحة بالمحافظة عادت إلى طبيعتها، اليوم الإثنين، وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية، ومارس الصيادون الأنشطة المعتادة منذ فجر اليوم بعد أن تعطلوا على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

 

كانت حركة الصيد والملاحة توقفت بكفر الشيخ على مدار الأيام الثلاثة الماضية، بسبب سوء حالة الطقس، وموجة الأمطار التي شهدتها شمال المحافظة، وامتنع الصيادون عن النزول بمراكبهم خوفًا على سلامتهم.

 

وأكد نصر، أن حركة الصيد بالبرلس عادت إلى طبيعتها بعد تحسن الأحوال الجوية، مؤكدًا أنه يتابع أعمال مواجهة مخلفات سقوط الأمطار وتخصيص الخط الساخن 114 لتلقى استغاثات المواطنين.

 

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن غرفة العمليات الرئيسية بالديوان

العام وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن منعقدة بشكل دائم لمتابعة التغيرات المناخية والاستجابة الفورية لشكاوى واستغاثات المواطنين.

 

من جانبه صرح مدير عام ميناء البرلس البحري، العميد يسرى الدسوقي، أن حركة الصيد تتم بشكل منتظم، وغادرت مراكب الصيد، البالغ عددها 310 مراكب، اليوم من الميناء للذهاب إلى البحر المتوسط في رحلات الصيد بعد الكشف على المراكب وفحصها لضمان سلامة الصيادين مع التوعية بكيفية مواجهة أي مخاطر أثناء رحلات الصيد.