عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بني سويف يشهد حفل تسليم الأجهزة التعويضية لـ"متحدي الإعاقة"

المهندس شريف حبيب
المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف

شهد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، تسليم الدفعة الثالثة من الأجهزة التعويضية والبالغ عددها  112 جهازًا للأشخاص متحدي الإعاقة من أبناء مركز ومدينة الواسطى.

وكان قد أعلن "حبيب" عن (تضامن وتكاتف) لتوفير احتياجات أكثر من 53 ألف شخص من ذوي الإعاقة على مستوى المحافظة، فقد تم تسليم "على 3 دفعات" الأجهزة لأكثر من 272 معاقًا منذ انطلاق المبادرة في أبريل 2017.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بحديقة الطفل  بمدينة الواسطى وسط حضور حاشد ضم عدد من كبار المسئولين التنفيذين ومسئولي المجتمع المدني، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة الواسطى وممثلين عن المجلس القومي  للمرأة وعدد من الشباب.

وقال المحافظ: انطلاقًا من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "الراعي الأول للمواطن المصري بكل فئاته" إن عام 2018 عامًا للأشخاص ذوي الإعاقة،

سعت بني سويف إلى تنفيذ عدد من المبادرات في هذا المجال إضافة لإعداد قاعدة بيانات هي الأولى من نوعها خاصة بالمعاقين، وتدشين أول موقع إليكتروني يتناول كل ما يتعلق بهذه الفئة الهامة فضلًا عن توفير الدعم والترويج لمنتجات ذوي الإعاقة.

وشملت الأجهزة التي تم توزيعها 61 كرسيًا متحركًا، 12 جهازًا تعويضيًا، 11 عصا مكفوفين، 9 مراتب طبية ، 8 سماعات أذن طبية، 9 عكاكيز دوبل و2 كمبيوتر مكفوفين، وتم اختيار الحالات عن طريق اللجنة التي شكلتها المحافظة للمتابعة والإشراف على تنفيذ المبادرة.