عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرالتعليم ومحافظ السويس يفتتحان مدرستين

وزيرالتعليم ومحافظ
وزيرالتعليم ومحافظ السويس يفتتحان مدرستين ويضعان حجر إساس م

افتتح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم واللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، يرافقهم اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، مدرسة الشهيد الرائد محمد على زين الدين للتعليم الأساسى بمدينة خليفة بن زايد للإسكان الاجتماعى بمنطقة الصفا بحى عتاقة والتى تشمل 22 فصلاً ومقامة على مساحة 4000 متر مربع وتكلف إنشاؤها 7.5 مليون جنيه لخدمة منطقة الصفا ومدينة الشيخ خليفة بن زايد والكبانون، ومن المنتظر أن تبدأ الدراسة بها العام الدراسى المقبل.

وكان المجلس التنفيذى فى السويس قد وافق على إطلاق اسم الشهيد أثناء اجتماعه فى 14 سبتمبر الماضى، ويذكر أن الشهيد محمد علي زين الدين استشهد أثناء مطاردة سيارة مبُلغ بسرقتها بدائرة قسم قصر النيل.

وافتتح الوزير والمحافظ يرافقهما عبدالحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم مدرسة الشهيد سمير الجمل للتعليم الأساسى بحى عتاقة والتى تشمل 22 فصلاً ومقامة على مساحة 3500 متر مربع وتكلفت 7 ملايين جنيه وتخدم مدينة الحرية والنهضة ومدينة المستشار عدلى منصور للإسكان الاجتماعى بحى عتاقة.

يذكر أنه تم إطلاق اسم الشهيد الطفل سمير أحمد مصطفى الجمل على هذه المدرسة بعد موافقة المجلس التنفيذى برئاسة محافظ السويس، وكان الشهيد سمير الجمل قد استشهد في 23 نوفمبر 2013 أثناء الأحداث والمظاهرات التي توالت بعد فض رابعة فى أغسطس 2013، وذلك أثناء مروره بمنطقة الترعة بحى الأربعين.

وأكد الوزير أنه في سبتمبر القادم سيتم فتح باب التقديم خلال

الشهر الجاري للمعلمين والإداريين مضيفا أن اختيار الطلاب يخضع لمعايير خاصة وقواعد القبول للطلاب سوف يعلن في خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة التخطيط والمالية لصرف ميزانية صيانة المدارس في وقت مبكر لدعم وصيانة المدارس المحتاجة، كما أشار الوزير إلى أن هدف الوزارة هو استخدام أساليب جديدة في التعليم بعيدا عن الحفظ والأسلوب التقليدي مؤكدا أنه سيتم القضاء تدريجيا على الدروس الخصوصية.

ووضع شوقي وحامد حجر الأساس لمجمع المدارس اليابانية علي مساحة 12 ألف متر مربع، وأكد شوقي أن مجمع المدارس اليابانية الذي يقام بمدينة السلام 2  بحي عتاقة بمحافظة السويس ويشمل مدرستين بالنظام الياباني يعد المجمع الأول للمدارس اليابانية علي مستوي الجمهورية. 

رافق الوزير والمحافظ في الجولة كلا من اللواء يسرى عبدالله مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية وياسر عبدالعزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بالوزارة ورؤساء حي عتاقة وفيصل وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية.