رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء تنفيذ الحملة القومية لمكافحة القوارض والحشرات بمراكز سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

سوهاج- مظهر السقطي:

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إن مديرية الزراعة قد بدأت فى تنفيذ الحملة القومية لمكافحة القوارض والحشرات قبل طرد سنابل القمح وذلك بجميع مراكز المحافظة حفاظًا على محاصيل القمح وقصب السكر، وذلك فى إطار خطة المحافظة بالتعاون مع مديرية الزراعة لوقاية المحاصيل الزراعية والحفاظ على البيئة بشكل عام.

 

وأوضحت الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، أن الحملة القومية لمكافحة القوارض تتم بالتنسيق مع مديريات الإصلاح الزراعى والصحة والطب البيطرى والرى وجهاز شئون البيئة بالمحافظة، وسوف تستهدف الحملة حقول المزارعين والترع بمختلف مراكز المحافظة.

 

كما قامت المديرية باستضافة وفد وزارة الزراعة المكون من رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات وأساتذة معهد وقاية النبات بالبحوث الزراعية لعقد

ورشة عمل للتعريف بآفة حشرة الخريف الجياشة وأخطارها الجسيمة على المحاصيل الزراعية وكيفية رصدها ومكافحتها فى خطوة احترازية من الوزارة فى حالة وصول الآفة للآراضى المصرية لا قدر الله ونظرًا لانتشار هذه الآفة فى العديد من الدول الإفريقية.

 

وكلف المحافظ مسئولى مديرية الزراعة بالمحافظة بتكثيف اللقاءات والندوات مع المزارعين بمختلف مراكز المحافظة لتعريفهم بسبل الوقاية من الآفات واحدث الأساليب الزراعية التى تسهم فى جودة المحاصيل الزراعية، وتقديم كافة سبل الدعم الفنى للمزارعين.