رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. الكشف على 1700 مواطن في مبادرة لمكافحة العمى بالأقصر

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

الأقصر- منى عبده:
 

انطلقت قافلتان موسعتان لمبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى في محافظة الأقصر، على مدار اليومين الماضيين، بالتعاون بين مؤسسة "صناع الخير" للتنمية، ومؤسسة "اسمعونا" وإحدى شركات الصناعات الدوائية، وذلك بقرية البعيرات و5 قرى بمركز إسنا جنوب المحافظة .

وقال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير والمنسق العام لمبادرة "عنيك في عنينا"، إن مكافحة العمى في الأقصر، بدأت الخميس الماضي في منطقة البعيرات بالبر الغربي، والتي نجح فريق عمل المبادرة في توقيع الكشف الطبي على ما يقرب من 1000 مواطن بها، إضافة إلى قافلة أخرى انطلقت أمس الجمعة بـ5 قرى بمركز إسنا نجحت في الكشف عن مسببات العمى لـ700 مواطن تقريبا.

وأضاف زمزم أن العمل بمحافظة الأقصر تم تحت رعاية محافظ الأقصر، ووكلاء

وزارتى الصحة والتضامن الاجتماعي بالمحافظة، مؤكدا أن أعداد المواطنين الذين استفادوا من المبادرة حتى الآن وصلت إلى 20 ألف مواطن بـ10 محافظات، 40% منهم تقريبا احتاجوا أدوية وقطرات علاجية تم توزيعها عليهم بالمجان، إضافة إلى توزيع نظارات طبية على ما يقرب من 10% منهم، وإجراء عمليات جراحية لـ25% أخرى.

 

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير والمنسق العام لمبادرة، أن جميع الجراحات يتم تنفيذها خلال أسبوع من توقيع الكشف وبالمجان تمامًا لدى أكبر مراكز العيون في الجمهورية.

 

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر