رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير مقاومة الإرهاب الدولي يوضح معادلة تحقيق الأمن القومي والاستقرار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال العقيد حاتم صابر خبير مقاومة الإرهاب

الدولي، إن معادلة الأمن القومي تتمثل فى "توفير الاحتياجات والحريات ما يؤدي إلى تحقيق الاستقرار"، مؤكدا أن دول العالم تسعى لتحقيق تلك المعادلة.

 وأشار صابر، إلى أن الأمن القومي هو قوة الدولة على حماية كيانها الذاتي، وأن جناحي الأمن القومي المصري هما "القوات المسلحة والشرطة"، موضحا أن الأمن القومي يرتكز على الإدراك والفهم والوعي، ووجود إستراتيجية للدولة لتأمين مواردها والتخطيط الإستراتيجي لسيناريوهات المواجهة لكافة التهديدات والتحديات، منوهاً بمشاركته ضمن القوات المسلحة في تأمين مظاهرات 25 يناير، وشارك في فض اعتصام 8 إبريل بميدان التحرير، مضيفا أنه تم وضع خطة لفض الاعتصام وتم فض ميدان التحرير في 8 دقائق فقط، وأكد ذلك أن الجيش كان متضامنا مع الشعب.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها مؤسسة صندوق الخير بالإسكندرية بالاشتراك مع نوادى روتارى” فاروس، أليكس كابيتال، جولدن رايدرز” ندوة تحت عنوان "الإرهاب الدولي وآثاره على الأمن القومي المصرى" والتى قام بالمحاضرة فيها العقيد حاتم صابر خبير مقاومة الإرهاب

الدولي إدارة الشئون المعنوية تناول خلالها نشأة القوات الخاصة ودورها ومفهوم الأمن القومى وأبعادة وخطر الإرهاب وطرق مواجهته.

فيما بدأت الندوة بالسلام الوطنى، والوقوف دقيقة حداد على روح المحامى أكرم النقيب عضو ورئيس سابق نادى روتارى سان ستيفانو والذى وافته المنية.

وقال الدكتور محمد على يوسف رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن المؤسسة ونوادي الروتاري بالإسكندرية تؤدي دورها المجتمعى ونشر التوعية الثقافية والسياسية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة من خلال المتخصصين.

 فيما أعلن رئيس المؤسسة دعمة الكامل للعملية الشاملة سيناء 2018؛ مشيدا  بما تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة المصرية الآن على أرض سيناء الطاهرة من كتابة جديدة للتاريخ، وفرض هيبة الدولة وسيطرة القانون وحفظ أمن الوطن وأراضيه.