رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة إنشاء مزارع سمكية جديدة بمحافظة السويس

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس اجتماعاً، ​اليوم الخميس، ​لمناقشة إنشاء مزارع سمكية ​جديدة تابعة للمحافظة، لتنضم للمزارع السمكية الموجودة بقرية شندورة بالسويس التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

واستمع ​المحافظ​ لعدد من الاقتراحات والأفكار والدراسات الخاصة بالاستزراع السمكي وسبل تطبيقها على أرض السويس لتوفير فرص العمل للشباب وسد الفجوة من الأسماك وزيادة وإيجاد أنواع أخرى من السمك.

وقرر​ المحافظ​ تشكيل لجنة من التخطيط العمراني والإدارة القانونية والأملاك والمكتب الفني وحي الجناين لعمل دراسة لتوفير الأراضي التي تصلح لإقامة المشروع بالتنسيق مع الجهات المعنية وتحديد المساحات المطلوبة من الأراضي لتنفيذ المشروع وتحديد الأراضي التابعة للمحافظة والأراضي التابعة للجهات الأخرى.

 ​وكلف المحافظ كلية الثروة السمكية بجامعة السويس لعمل أبحاث على التربة للأراضي التي سيتم إقامة المشروع للتأكد من صلاحيتها للاستزراع السمكي، مشيرا إلى أنه سيتم طرح هذه الدراسات بعد استكمالها لإقامة مشروعات استزراع سمكي ​جديدة

​على أرض السويس.

​كما كلف ​المحافظ​ الدكتورة عميد كلية الثروة السمكية بعمل دراسة للأراضي المخصصة لمشروع تدريب الطلبة والاستفادة منها في الاستزراع السمكي وإنتاج أنواع جديدة من الأسماك، ثم تم تكلف التخطيط العمراني والمكتب الفني بعمل دراسة لإضافة مشروع الاستزراع السمكي إلى المشروعات التي ستقام بمدينة السويس الجديدة بشرق القناة.

​عقد اللقاء بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة السويس، بحضور رئيس حي فيصل ومدير عام المالية والإدارية والزراعة والري والثروة السمكية والصندوق الاجتماعي وكلية الثروة السمكية ونقيب الصيادين ورئيس جمعية الاستزراع السمكي والمتابعة والأملاك والتخطيط العمراني وسكرتير حي الجناين والكتب الفني.