رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التخطيط تطلق أول مسابقة للتميز الحكومي

وزير التخطيط ومحافظ
وزير التخطيط ومحافظ الإسماعيلية

الإسماعيلية- محمد جمعة:

أطلقت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد، اليوم الخميس، أول مسابقة للتميز الحكومي لرفع كفاءة الجهاز الإداري بالدولة، واختيار أفضل العناصر به.

 

وقالت "السعيد" إن المسابقة برعاية الرئيس السيسي الذى يشارك في تسليمها وتنطلق خلال الأسابيع القادمة  داخل الوحدات الإدارية بالوزارات والمحافظات.


وأضافت "السعيد" خلال مشاركتها في إعلان محافظة الاسماعيلية أول محافظة اليكترونية وتكريم عدد من المتدربين بمراكز الخدمات الجماهيرية التكنولوجية. بالمحافظة وتفقدنا عدد منها في الأحياء. أن الجائزة سيكون لها مجلس إدارة خاص يتولى تقيم العناصر المتقدمة من العاملين بالحكومة.


وأشارت الوزيرة إلى تكليف رئيس الجمهورية برفع كفاءة المؤسسات بالدولة من خلال خطة الإصلاح الإدارى الشامل القائم على تقديم الخدمات الجماهيرية تكنولوجيا وتقليل الاحتكاك بين مقدم الخدمة والمواطن بما يمنع الفساد نهائيًا، لافتة إلى أن الدولة تتبنى خطة لتعميم الخدمات التكنولوجية في مصر

ومؤسساتها.

 

وكشفت الوزيرة عن خطة 2030 التى تتبناها الوزارة وتهدف لمضاعفة التنمية العمرانية المساحة الحالية في مصر والتى لا تتعدى 7 بالمائة من مساحة مصر وأكدت أن المنطقة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس والمدن الجديدة والمشروعات القومية الكبرى التى نفذتها وتنفذها الدولة تأتى في إطار هذه الخطة وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية وتتيح ملايين من فرص العمل.


كما كشفت عن استراتيجية جديدة تتواكب مع منظومة التأمين الصحى من خلال ميكنة الملفات الطبية للمرضى وربطها بأنظمة الربط الدفع الإليكترونى خلال شهرين لتسهيل الخدمة على المواطن ورفع العبء عنها.