عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط أمين عهدة جمع 1200 زجاجة زيت لبيعها في السوق السوداء

أرشيفية
أرشيفية

الشرقية - ياسر مطري:

 شنت إدارة الرقابة التموينية بالشرقية، اليوم الخميس، حملات تفتيشية بمركزي منيا القمح وأبو حماد، أسفرت عن ضبط أمين عهدة فرع شركة بيع الجملة بمدينة أبو حماد، لتجميعه 100 كرتونة زيت تمويني، بإجمالي عدد 1200 زجاجة زيت مدعمة بغرض بيعها بالسوق السوداء، للتربح وابتزاز المواطنين.

 

 تم تحرير المحضر رقم 48 لسنة 2018 جنح أبو حماد، كما تم تحرير محاضر لأصحاب 35 مخبزًا بلديًا مخالفًا، واتخاذ الإجراءات القانونية كافة، لعدم التزامهم بالاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية.

كما توجهت الحملة إلى مركز ومدينة منيا القمح، وقامت بالتفتيش على محطات بيع الوقود، ومستودعات البوتاجاز، والمصانع، وبعض المحال التجارية، أسفرت جهودها عن تحرير المحضر رقم 387  ضد "ا. ح"، صاحب محطة تموين سيارات بكفر أبو الزقازيق لمزاولة النشاط من دون ترخيص، وتم التحفظ على 500 لتر سولار، كما تحرر المحضر رقم 388 ضد "ا. ح"، صاحب محطة تموين سيارات بقرية سنهوا، لإدارته وتشغيل المحطة

من دون ترخيص، وتم التحفظ على 500 لتر بنزين 80، إضافة إلى تحرير 13 محضرًا وتقرير مخالفة لأصحاب مخابز ومحال بقالة لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم مطابقة الخبز للمواصفات.

كما تمكنت الحملة من ضبط صاحب مصنع حلاوة طحينية يعمل من دون موافقة من جهات الاختصاص، وكذا حيازته واستخدامه خامات ضارة بصحة الإنسان ومحظور استخدامها فى تصنيع المواد الغذائية بغرض إعطاء المنتج النهائي اللون الأبيض لجذب المستهلك لها، وقد تم التحفظ على 150 علبة حلاوة طحينية معدة للبيع فى الأسواق، وتم تحرير المحضر رقم 393 لسنة 2018 جنح مركز منيا القمح ضد صاحب المصنع.