رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يتفقدان مبنى العلوم الطبية بالديدامون

محافظ الشرقية و رئيس
محافظ الشرقية و رئيس جامعة الزقازيق يتفقدان مبنى العلوم الط

الشرقية - ياسر مطري:

استقبل أهالي الديدامون بفاقوس بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، اللواء خالد سعيد، محافظ الإقليم، برفقته الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، على أنغام المزمار البلدي ورقص الخيول، لزيارة مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية

والمعهد الفني للتمريض، والمقامة بالقرية على مساحة 6300 متر مربع وبتكلفة تتخطى الـ 25 مليون جنيه حتى الآن بالجهود الذاتية، وبمشاركة أهل الخير ونواب رئيس الجامعة والنائبة نسيلة أبو العمرو، والحاج عبد الرحيم حسين رجل الخير المساهم الأكبر في إنشاء المبنى.

 

قام المحافظ ورئيس الجامعة بتفقد مبنى الكلية للوقوف على الاحتياجات والتنفيذات اللازمة للبدء في تشغليها ودخولها الخدمة الفعلي، مؤكدًا أن كلية العلوم الطبية التطبيقية تٌعد من الكليات المستحدثة داخل الجامعات المصرية وتقدم خريجًا قادرًا على المنافسة سواء محليًا أو عالميًا في مجال التخصصات الطبية التطبيقية وذلك للارتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية.

 

وأشاد محافظ الشرقية بالجهود الذاتية لتبرعات أهل الخير لإنشاء هذا الصرح العلمي الكبير والذي يمثل منارة علمية وتثقيفية وخدمية لأهالي المحافظة، كما أشاد بالمشاركة الإيجابية للحاج عبد الرحيم حسين ابن قرية الديدامون المساهم الأكبر في إنشاء الكلية وعدد من المشروعات الخدمية داخل قرية الديدامون.

 

وأشار الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، إلى أن كلية العلوم الطبية التطبيقية

ستقبل طلاب الشعبة العلمية بشرط الحصول على الحد الأدنى طبقًا لمكتب التنسيق وذلك عند دخولها الخدمة الفعلية، مشيرًا إلى أنها تتيح مجالات عمل "أخصائي أشعة وتصوير طبي، وأخصائي تحاليل طبية، وأخصائي تمريض"، ويعمل خريجو تلك الكلية في المستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة.

 

وقدم الحاج عبد الرحيم حسين الشكر لمحافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق لدورهما في تذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروع وخروجه إلى النور ليمثل صرحًا تعليميًا وعلميًا جديًا يُضاف إلى جامعة الزقازيق للارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي بالمحافظة .

 

يذكرأن الكلية تتكون من ثلاثة مبانٍ المبنى الأول يضم ( الإدارة – الغرف المعملية ) ويتكون من 5 طوابق ، المبنى الثاني يضم المدرجات المخصصة للمحاضرات و يتكون من 4 طوابق ، المبنى الثالث يضم مدينة جامعية وتتكون من عمارتين وكل عمارة بها 6 طوابق.