رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"كهرباء الأقصر" تستعد لصيف 2018 بإحلال وتجديد المحولات

المهندس حجاج عبده
المهندس حجاج عبده محمد، وكيل وزارة الكهرباء بالأقصر

الأقصر – منى عبده:

 

قال المهندس حجاج عبده محمد، وكيل وزارة الكهرباء رئيس قطاع توزيع كهرباء الأقصر، أن مديرية الكهرباء بالأقصر، استعدت لصيف 2018، بالانتهاء من تنفيذ المرحلة السادسة من خطة إحلال وتجديد محولات القدرة، بتكلفة إجمالية بلغت مليونا ومائتين وخمسين ألف جنيه، وذلك لتحسين أداء الشبكة وتلاشي شكاوى جمهور المواطنين بالمحافظة.

 

 جاء ذلك في إطار جهود قطاع توزيع كهرباء الأقصر، لتحسين أداء الشبكة الكهربائية، ومعالجة نقاط الضعف بالشبكة، والعمل على تطوير المنظومة بالمحافظة.
 

ويأتي هذا التطوير والتجديد، ضمن الخطة الاستثمارية لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء 2017/ 2018، على مستوى نطاق مراكز ومدن المحافظة على النحو التالي: ففي مركز ومدينة الطود، تم رفع قدرة (تكبير) محول المجلس البحري من قدرة "300 ك ف ا" إلى قدرة "500 ك ف ا"، وتم رفع قدرة (تكبير) محول المجلس القبلي من قدرة "200 ك ف ا" إلى قدرة "300 ك ف ا".

 

وفي مركز ومدينة البياضية، تم رفع قدرة (تكبير) محول النجاجره من قدرة "300 ك ف ا" إلى قدرة "500 ك ف ا، أما في مركز ومدينة الزينية، تم

رفع قدرة (تكبير) محول الإدريسي 2 من قدرة |"100 ك ف ا" إلى قدرة "200 ك ف ا".
 

وفي مركز ومدينة إسنا، تم رفع قدرة ( تكبير) محول الكلاحين بالشعب من قدرة "63 ك ف ا" إلى قدرة "100 ك ف ا"، كما تم رفع قدرة ( تكبير) محول العسكري بالعضايمه من قدرة "100 ك ف ا" إلى قدرة "200 ك ف ا".

 

أما في مركز ومدينة القرنة، تم رفع قدرة ( تكبير) محول نجع حسان بقامولا من قدرة "100 ك ف ا"، إلى قدرة "200 ك ف ا"، وتم رفع قدرة ( تكبير) محول أحمد حسين بحاجر الاقالته من قدرة "100 ك ف ا" إلى قدرة "200 ك ف ا".