رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقر جديد للطلاب الوافدين بالمدينة الجامعية بشرق النيل

رئيس جامعة بنى سويف
رئيس جامعة بنى سويف

 

أعلن د. منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف عن توفير مقر جديد للطلاب الوافدين بالمجمع الثانى بشرق النيل، جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجامعة بإدارة الوافدين صباح اليوم.


وخلال الاجتماع طالب رئيس الجامعة إدارة الوافدين بضرورة التواصل المستمر مع الملحقيات الثقافية بكافة الدول العربية والأفريقية والأجنبية للتعريف بكليات الجامعة وبرامجها المتنوعة ولا سيما بعد حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى تصنيف التايمز، وترتيب متقدم وفقا للتصنيف الإسباني ويبمتريكس webometrics الذى أعدها من أفضل 2700 جامعة على مستوى العالم في تصنيف يناير ٢٠١٨.

 

إضافة إلى إيجاد بديل لاختبار التوفل كشرط للتسجيل بالدراسات العليا وهو الاختبار الأكاديمى للغة الانجليزية بمركز اللغات والترجمة بالجامعة، مما يؤهلها إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب الوافدين فى المرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا. 

 

 وأشار الدكتور منصور إلى أن الجامعة لا تدخر جهدا لتوفير أعلى المستويات

فى الخدمات والبرامج  للطلاب الوافدين فى المنظومة التعليمية وذلك وفقاً لمعايير الجودة العالمية من خلال توفير المعلومات الخاصة بكل برنامج وتيسير ومتابعة إجراءات القيد والتسجيل والتخرج، وتقديم المساعدة فى حل المشكلات الدراسية وأمور الإقامة وغيرها.

 

وقدم الدكتور طارق دشيشة مدير المركز خلال الاجتماع مقترح بتنظيم دورات تدريبية لتطوير أداء الموظفين المتعاملين مع الطلاب الوافدين ومقترح للتحول إلى المركزية فى التسجيل ببرامج الدراسات العليا، وربط إدارة الوافدين بنظم المعلومات بالجامعة، لافتًا النظر إلى أن عدد من أعضاء الإدارة سوف يكون فى ضيافة الإذاعة الثقافية بماسبيرو للتعريف بالجامعة والإدارة.