رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تعليم" دمياط تحظر تحصيل أية مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور

بوابة الوفد الإلكترونية

 

اجتمع وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أحمد سويلم، بمديري الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد لبحث سير العملية التعليمية بالفصل الدراسى الثانى 2017/2018.

وشدد "سويلم" على الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية طبقاً لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، والتأكيد على سد عجز المعلمين بالمدارس والانتهاء من تسليم الكتب المدرسية.

وأكد وكيل الوزارة بدمياط على تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس، والالتزام بتحية العلم، وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح؛ والحديث في بداية كل حصة عن الاخلاق والانتماء لغرس قيم المواطنة وروح الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب، بالإضافة إلى التأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة أولا بأول لمرحلة التعليم الأساسى، أما بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوى فيتم التأكيد على الاستمرار فى نظام

التسجيل الإلكترونى ومتابعة التزام جميع المدارس بذلك.

وأوضح "سويلم" أنه يجب إعداد خططًا للمتابعات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات التعليمية والمديرية ، تشمل جميع مدارس المحافظة، لفرض الإنضباط والتأكيد على انتظام العملية التعليمية.

وفى نفس السياق، أكد "سويلم" على التنبيه المشدد علي جميع المدارس الإلتزام بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسى الصادرة بالقرار الوزارى رقم 287 لسنة 2016، وحظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أى مسمي من الطلاب أو أولياء أمورهم، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.