رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اسطنها تستغيث برئيس مدينة الباجور لإنقاذها من القمامة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد بحيري:

تعاني قرية اسطنها التابعة لمركز الباجور، من تجاهل الوحدة المحلية، لمشكلة انتشار القمامة، رغم تعاون شباب القرية في جمعها. وقال صبحي عبدالمؤمن، وأحمد خليفة، إنه تم تكوين فريق عمل من الشباب، لتدشين حملة اسطنها جميلة، وبالجهود الذاتية، تمت صيانة عدد من صناديق القمامة بالقرية، بالاتفاق مع رئيس الوحدة المحلية، ووعد برفع المخلفات من الصناديق، مرتين يوميًا. لكن مرت أيام قليلة، وتراجع رئيس الوحدة المحلية عن وعوده، وبدأت القمامة تتراكم حول الصناديق.

ويشير عصام عبدالشفوق، ومصطفى الحلواني، إلى أن فريق العمل، قام بزراعة أشجار مثمرة على مداخل القرية، ونفذ أعمال دهانات، وجميعها بالجهود الذاتية، لكن مستوى تعاون الوحدة المحلية، أقل من المتوقع.

وطالب محمد عبدالستار، بتدخل الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، والمحاسب بسيوني عيد

رئيس مدينة الباجور، وإصدار تعليمات، بسرعة رفع القمامة المتراكمة، وبشكل يومي، حتى تنجح مبادرة اسطنها جميلة.

وأضاف أن المتطوعين لخدمة القرية، التقوا المهندسة المسئولة عن إدارة الري بقويسنا، لتطهير ترعة الخضراوية، حتى تكتمل منظومة النظافة في القرية.. وكل ما يطلبون هو تعاون المسئولين.

من جانبه قال المحاسب بسيوني عيد رئيس مدينة الباجور، إنه يدعم مبادرة الشباب لتجميل اسطنها، مضيفًا أن المشكلة سببها تعطل طارئ لجرار الوحدة المحلية، وسيتم حل المشكلة فورًا. وأضاف أن مكتبه مفتوح، ولن يرضى بأي تقصير.