رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهرة فنية بجامعة الزقازيق لمناقشة تأثير الدراما المصرية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الزقازيق، اليوم الخميس، تظاهرة فنية لمناقشة تأثير الدراما المصرية في رفع المستوى الثقافي لدى الشباب، افتتحها الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 أعرب "نور الدين" عن شكر وتقديره للفنانين الذين شاركوا بالجلسة وهم الفنان طارق الدسوقي، والمخرجان عادل عوض وكريم إسماعيل، والفنانون الشبان شريف حلمي، وكريم أبو زيد، ونادية خيري، وقال: مرحبا بكم في بلد الفنانين والعلماء والمبدعين، الشرقية يوسف إدريس، الشرقية بلد حمدي وعبد الله غيث، الشرقية بلد عبد الحليم، الشرقية بلد الكثير والكثير من المبدعين في مجال الفن والأدب، الذين أثروا الحياة الفنية على أرض مصر الطيبة هوليوود العرب والشرق.

 جاء ذلك خلال الجلسة الثانية لليوم الختامي لمؤتمر الشباب الأول بجامعة الزقازيق، وأدارتها الدكتور ريهام إيهاب زايد، أستاذ الموسيقى بكلية التربية النوعية، والتي أشارت إلى تأثير الدراما والفن الراقي فى الكيان الاجتماعي للأسرة المصرية والشباب وأهميتها في تنمية الحس الوطني والوعي الثقافى وبث روح الأمل لدى الشباب.

وأشاد الفنان طارق دسوقي بفكرة وهدف هذا المؤتمر فى تنمية الإحساس بالوطن والدعوة لحب مصر،

وتحدث عن أهم الأعمال التي شارك فيها وأقربها إلى قلبه، مؤكدًا أن الثقافة بوجه عام والفن بالتحديد هو الذى يشكل العقول والوجدان وبناء شخصية الإنسان، والتأكيد على هويته، وشجع طلاب وطالبات الجامعة لممارسة الأنشطة لأنها لا تقل أهمية عن الدراسة الأكاديمية بل تعتبر هى الأهم فى تشكيل وبناء الشخصية خاصة فى هذه المرحلة.

 وقال المخرج عادل عوض إن الأعمال الفنية الوطنية والتاريخية التى تعرضت لها الدراما المصرية كثيرة جدًا، والتي تناولت مراحل مهمة فى تاريخ مصر، وتعد توثيقا للمفاهيم والعادات والتقاليد السائدة المصرية.

وبدورهم تحدث الفنانون الشبان عن أعمالهم وتفاعل الطلاب بحماس وشاركوا الفنان كريم أبو زيد في الغناء " يا بلادي .. يا بلادي أنا بحبك يا بلادي ".