عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون علمي بين جامعة جنوب الوادي وVIT الهندية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، الدكتور دايفندران سندرجان، الأستاذ بجامعة VIT الهندية، حيث تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجامعتين في المجالات الهندسية المختلفة، وتعزيز التعاون بين مختلف الكليات في الجامعتين.

أشاد الدكتور ديفندان بالمستوى العلمي المميز للطلاب والإمكانات التي توجد بمعامل كلية الهندسة، التي تضاهي المعامل بالجامعات الهندية، وأشار الدكتور جمال تاج عبدالجابر، عميد كلية الهندسة، إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن تبادل أعضاء هيئة التدريس لمشروع بحثي ممول من أكاديمية البحث العلمي لكلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، والجانب الهندي خاص بقسم الهندسة الميكانيكية في مجال النانو مترية والكربونية وتطبيقاتها في الصناعة.

 أضاف عميد الهندسة، أن الضيف الهندي ألقى محاضرة بكلية الهندسة عن الاتجاهات

الحديثة في الهندسة وتطبيقاتها.

وأشار الدكتور نوبي مهدي غزالي، المشرف على المشروع بكلية الهندسة، إلى أنه تم خلال الزيارة عقد لقاء مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية، لمناقشة أوجه التعاون المشترك في مجال البحث العلمي، والتقى العديد من طلاب مرحلة البكالوريوس.

حضر اللقاء الدكتور يوسف الغرباوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور جمال تاج عبدالجابر، عميد كلية الهندسة، وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس الجامعة هدية تذكارية للضيف الهندي.