عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأول للإعلام السياحي بجامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي_أرشيفية
جامعة جنوب الوادي_أرشيفية

البحر الأحمر - أمير الصراف:

 

افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الدولي الأول للإعلام السياحي بعنوان ( الإعلام السياحي فى خدمة المجتمع الاستراتيجيات والوسائل ) والذى تنظمه كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في الفترة من 18 – 20 نوفمبر 2017 بمدينة الغردقة بحضور الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا والدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأكد اللواء أحمد عبد الله أهمية الإعلام فى تشكيل الرأي العام للشعوب وإيجاد طاقة ايجابية لدى الشعوب، مشيراً إلى أهمية الإعلام في بناء الدولة وإبراز دورها التنموي فى كافة النواحي، وأكد أهمية رجال الإعلام في إيجاد الحلول التي تبنى الدولة وتسهم في الترويج السياحي.
وأشاد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بدعم محافظ البحر الأحمر للجامعة والذى أسهم فى إصدار قرار لإنشاء فرع لجامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر، وأكد أن الإعلام البناء يلقى الضوء على مظاهر التنمية والازدهار وطالب القائمين على المؤتمر بصياغة توصيات تخدم قطاع السياحة بصورة ملموسة.
وأعرب الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يسهم في الترويج السياحي لمصر ووجه الشكر لمحافظ البحر الأحمر ورئيس جامعة جنوب الوادي لرعايتهما لهذا الحدث.
وتحدث الدكتور يوسف الغرباوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن محاور

المؤتمر التي تتضمن الإعلام والسياحة (المفاهيم والأبعاد) – السياحة وفضاء الإعلام العربي والدولي- السياحة و الإعلام الجديد – الإعلام واستراتيجيات تنشيط السياحة – دور الإعلام في تعزيز أنشطة السياحة والفنادق والترويج لمختلف أنواع السياحة، وأضاف أن المؤتمر يناقش 100 ورقة علمية في مختلف المحاور.
ورحبت الدكتورة هالة نوفل، عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، بالمشاركين من الجامعات المصرية والعربية حيث يشارك بالمؤتمر باحثون من السعودية وتونس والمغرب والجزائر والعراق والأردن يقدمون أوراقًا بحثية لربط الإعلام والنشاط السياحي.
وأكدت الدكتورة أسماء عرام، منسق المؤتمر، أن هذا المؤتمر واجهة مضيئة للبحث العلمي في قطاع الإعلام لما سيناقشه من موضوعات وما يطرحه من توصيات تهم القطاع السياحي.
شهد افتتاح فعاليات المؤتمر الدكتور أحمد شوقي زهران، نائب رئيس جامعة المنيا الأسبق والدكتور محفوظ عبد الستار عميد كلية التربية بالبحر الأحمر ووكلاء كلية الإعلام والمشاركون بالمؤتمر وحضور طلابي من كلية التربية بالغردقة.