رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يوافق على فتح باب التقدم لمدارس التمريض

احمد الشعراوي- محافظ
احمد الشعراوي- محافظ الدقهلية

وافق الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، على فتح باب القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية (بنات) للالتحاق بمدارس التمريض بنطاق المحافظة.

جاءت موافقة محافظ الدقهلية، عقب اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، المتعلق بالتعليم الفني الصحي.

وشدد الشعراوي، على أهميه الالتزام بكل الشروط وقواعد القبول للدفعة الجديدة بمدارس التمريض للعام الدراسي 2016/ 2017، وتنفيذ التعليمات الواردة من وزارة الصحة وطبقًا للائحة الخاصة بمدارس التمريض رقم 630 لسنة 2011.

ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات المالية والقانونية والإدارية والالتزام التام بالقرار الوزاري لوزيري الصحة والتعليم بشأن إعادة تنظيم الدراسة بمدارس الثانوية للتمريض التابعة لوزارة الصحة والسكان تحقيقًا لتكافؤ الفرص والشفافية التامة.

وأوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أن مدة الدراسة بتلك المدارس خمس سنوات مشيرًا إلى أن المتقدم يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية لعام 2016/ 2017 وأن  يكون القبول طبقًا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الأدنى

للقبول بعد الانتهاء من أعمال التنسيق مشيرًا إلى  أن عدد الفصل الواحد من 25 : 35 طالبة .

وعن شروط الالتحاق، أكد أن الطالبات المتقدمات للمدرسة لابد وأن يكونوا من أبناء المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية وسيكون التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة حرصًا على مبدأ المواطنة.

 وأشار مكي إلى أنه لا يقل سن المتقدم عن 15 سنة ولا يزيد على 18 سنة في الأول من شهر أكتوبر المقبل ، وإلا تكون الطالبة متزوجة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن المتقدمات يخضعن لاختبارات شخصية وطبية ونفسية ولغة عربية وإنجليزية بالإضافة إلى كشف للهيئة .