فيديو.. إضراب ممرضات جامعة الزقازيق بسبب خصم 15% من مكأفاة الامتحانات

المحـافظـات

السبت, 11 فبراير 2017 16:35
فيديو.. إضراب ممرضات جامعة الزقازيق بسبب خصم 15% من مكأفاة الامتحاناتجانب من الاضراب
الشرقية- محمود الشاذلى :

أعلن قسم التمريض بمستشفيات جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، إضرابهم المفتوح عن العمل، وذلك بعد خصم مكافأة الامتحانات من رواتبهم، فيما تم إيقاف العمل بعدد من الأقسام الحيوية.
 وقالت هدى عيسى، أحد الممرضات بمستشفى جامعة الزقازيق، إن قوة التمريض تشمل مستشفى جامعة الزقازيق ومستشفى صيدناوى الجامعى، مشيرة إلى أنه تم تحويل حالات الاستقبال إلى مستشفى الأحرار، بعد أن تم تعليق العمل بالمستشفيات الجامعية.
وذكرت أن العشرات من قسم التمريض دخلوا في إضراب عن العمل بالعيادات "الخارجية والحوادث والجراحة

الجديدة " بعد أن تم خصم 15% من رواتبهن "مكأفاة الامتحانات" لسداد صندوق التكافل، حسب قولها.
 وأشارت إلى أن الدكتور هشام عناني مدير مستشفيات الجامعة،  طالب المضربات بإنهاء الإضراب مقابل تحقيق مطالبهن خلال شهر فبراير الجاري، الأمر الذي أثار غضب التمريض وتساؤلهن عن مستحقات باقى الأشهر.
 واستكملت، أن المضربات لهن بدلات عدوى وحوافز وغيرها لا يتحصلن عليها، نظير غلاء المعيشة التي تواجه البلاد.
 وقد قعت مشادات كلامية بين مجموعة من المرضى، وتمريض مستشفيات جامعة الزقازيق ، ومستشفى صيدناوى الجامعى ، بسبب إضراب التمريض عن العمل، و معاناة المرضى فى الأقسام المختلفة و إيجاد صعوبة فى تلقى العلاج .

وقالت نجلاء محمد ، إحدى ممرضات المستشفى ، أن مجموعة من الممرضات توجهن للعمل بأقسام الغسيل الكلوى و العناية المركزة ، وغيرها من الأقسام التى يتعرض  فيها حياة المرض للخطر ، موضحة أن الإضراب مستمر ولكن عمل التمريض يتم لعدم وقوع خسائر فى الأرواح.
 
وأضافت أن الممرضات فى الأقسام الحرجة وإن تأخرن بسبب الإضراب وعلقن العمل، فإنهن يعدن لإنقاذ حياة المرضى وإجراء اللازم لهم .

أهم الاخبار