رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إنفوجراف.. مراحل الإصابة بالزهايمر

أخبار وتقارير

الأربعاء, 22 سبتمبر 2021 11:19
إنفوجراف.. مراحل الإصابة بالزهايمرالزهايمر

كتبت- ميادة الشامي

في ظل جهود وزارة الصحة والسكان التي تقوم بها للحافظ على صحة المصريين، نشرت الوزارة على صفحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك" إنفوجرافًا ترصد فيه  مراحل الاصابة بالزهايمر والذي يصيب كل شخص بطريقة مختلفة حسب درجة تأثيره، وشخصية الفرد.

إقرأ أيضًا...الصحة: تسجيل 688 إصابة جديدة بكورونا و24 حالة وفاة

وترصد"بوابة الوفد"، في التقرير التالي أهم مراحل الاصابة بالزهايمر في سطور: 

المرحلة الاولية تتمثل في النسيان، فقدان القدرة على إدراك الوقت، الضلال في

الاماكن المألوفة.

المرحلة الوسطى تتمثل في نسيان الاحداث الجديدة وأسماء الناس، الضلال في البيت، صعوبة متزايدة في التواصل مع الغير، الحاجة إلى مساعدة في الاعتناء بالذات، تغير السلوك بما في ذلك التساؤل وطرح الاسئلة بصورة متكررة.

المرحلة المتقدمة تتمثل في عدم إدراك الوقت والمكان ، صعوبة التعرف على الاقارب والاصدقاء، صعوبة المشي، حاجة متزايدة على الاعتناء بالذات،

تغير في السلوك قد يتفاقم ليشمل شكلا عدوانيًا.

اعراض الزهايمر

وبالامس، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 703 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251395 حتى أمس الثلاثاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 688 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 24 حالة جديدة.

 

أهم الاخبار