رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"خدو بالكو على مصر".. وصية المشير محمد حسين طنطاوي للمصريين

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 09:45
خدو بالكو على مصر.. وصية المشير محمد حسين طنطاوي للمصريينالمشير محمد حسين طنطاوي

كتب- أحمد عبدالله:

 فقدت مصر اليوم، قائدًا حكيمًا وجنديًا مخلصًا من أبناء المؤسسة العسكرية، وهو المشير محمد حسين طنطاوي الذي رحل عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض.

 

حسين طنطاوى

 

اقرأ أيضًا: السيسي ناعيًا المشير طنطاوي: مصر فقدت رجلًا من أخلص أبنائها ورموزها العسكرية

 

 نجح المشير طنطاوي، خلال السنوات الماضية، في إفشال مخطط إسقاط الوطن واختطافه، حيث قاد مصر وشعبها إلى بر الأمان، واستطاع العبور بالوطن لبر الأمان وسط العديد من الأزمات والتحديات حتى لقي ربه.

 

السيسى

وصية المشير طنطاوى للمصريين:

 طالب المشير محمد حسين طنطاوي، المصريين بالحفاظ على مصر، وذلك خلال كلمة له في الجيش الثاني، وذلك قبل أحداث 25 يناير 2011 بفترة قصيرة للغاية.

 

"خدوا بالكو على مصر":

 قال المشير طنطاوي في الفيديو: "خدوا

بالكو على مصر، فمصر هي القلب، والمراد هي مصر، ومصر إن شاء الله هتستمر، فهي شعلة الوطنية والقومية والأمن والأمان في المنطقة كلها، ولو مصر حصلها حاجة، فالمنطقة كلها انتهت".

 وقد نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى، المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي

الأسبق، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء.

الرئاسة تنعى المشير طنطاوى

 قال بيان الرئاسة: “فقدت مصر رجلًا من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن، المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي

الأسبق، بطلًا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري”.

 

قائدًا… ورجل دولة:

 وتابع البيان ناعيًا المشير طنطاوي: "قائدًا… ورجل دولة تولى مسئولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدي خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر".

 

رجلًا كانت له صفات الأبطال:

 قال البيان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، إذ ينعى للأمة رجلًا كانت له صفات الأبطال، فإنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح أعماله للوطن.

 

موضوعات ذات صلة:

 

وفاة المشير محمد حسين طنطاوي

 

وزير الأوقاف ناعيًا المشير طنطاوي: كان مثالاً عظيمًا للوطنية الصادقة

 

السيسي ناعيًا المشير طنطاوي: مصر فقدت رجلاً من أخلص أبنائها ورموزها العسكرية

 

 

للمزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار من هنا

 

أهم الاخبار