رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مشاهير الإعلام وكبار رجال الدولة ينعون حسب الله الكفراوي

أخبار وتقارير

الخميس, 05 أغسطس 2021 20:53
مشاهير الإعلام وكبار رجال الدولة ينعون حسب الله الكفراويحسب الله الكفراوي

كتب - علي عبد العزيز

نعى كبار رجال الدولة، ومشاهير الإعلام، حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 91 عامًا، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته.

 

مفتي الجمهورية ينعي

نعى فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية -رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، حسب الله الكفراوي، وقال: إن الفقيد كانت له جهودا كبيرة، وحاز شعبيةً واسعة وقبولًا واحترامًا كبيرَيْن في أوساط المواطنين والسياسيين، حتى لقَّبه البعض بـ"أبي المدن الجديدة في مصر".

 

"أبو المدن الجديدة".. إنجازات خالدة في حياة حسب الله الكفراوي قبل رحيله

وثمَّن مفتي الجمهورية دَور الفقيد كأحد أبرز المسئولين التنفيذيين والمخططين المعماريين في مصر خلال القرن الماضي، حيث شغل عدة مناصب مهمة بنجاح كبير، كما كان أول من وضع نواة المدن الجديدة وتقسيمها.

 

وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد ومحبيه، داعيًا الله عز وجل أن ينزله منازل الأبرار، وأن يشفع فيه علمه وأعماله الصالحة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

 

عمرو الليثي و وائل الابراشى

نعى الإعلامى عمرو الليثي المهندس حسب الله الكفراوى، وعلق الليثى على خبر الوفاة قائلا: "الله يرحمه كان إنسان شريف مخلص لوطنه ومتفانى لعمله، أرجوا أن نقرأ الفاتحة وندعوا له ولجميع أمواتنا".

 

كما نشر الإعلامى وائل الابراشى صورة المهندس حسب الله الكفراوي، وعلق عليها قائلا: "توفى منذ قليل المهندس حسب الله الكفراوى عن عمر يناهز الـ91 عاما.. وزير الإسكان والتعمير الأسبق.. اللهم أغفر له وأرحمه واسكنه فسيح جناته وإلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

 

نصير الغلابة.. 10 أسرار عن حسب الله الكفراوي أشهر وزير إسكان في مصر

مجلس الوزراء

ونعى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، المهندس حسب الله الكفراوي، مؤكدًا أننا فقدنا اليوم واحدا من أعلام ورموز الهندسة المدنية بمصر، والذى كان يُعد قامة كبيرة في قطاع البناء والعمران، قدم للوطن خدمات جليلة أثناء توليه المسئولية في مواقع

العمل المختلفة، واستحق بجدارة لقب "شيخ المهندسين المصريين".

 

ويتوجه مجلس الوزراء لأسرة الفقيد الراحل بأخلص التعازى القلبية، داعين الله أن يتغمّده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان، كما يتوجه المجلس لنقابة المهندسين بخالص التعازى والمواساة، حيث كان الراحل الكريم دوما داعما لها وكرّس حياته لخدمة قضاياها.

 

وزارة الإسكان تتحدث عن إنجازاته

فيما نعى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بخالص الحزن وعميق الأسى، المهندس حسب الله الكفراوي، داعياً الله عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، وعظيم مغفرته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

وأعرب الدكتور عاصم الجزار، عن تقدير مصر للدور الوطني الكبير الذي ساهم به المهندس حسب الله الكفراوي، خلال سنوات عمله الحكومي الطويلة، حيث عمل وزيراً للتعمير والإسكان لعدة سنوات، أنجز فيها الكثير، وكانت له إسهامات واضحة فى البناء والعمران، كما انتخب الراحل نقيباً للمهندسين العام 1991.

 

 

وأشار وزير الإسكان، إلى أن المهندس حسب الله الكفراوى يُعتبر "أبو المدن الجديدة"، حيث تم فى عهده إنشاء 17 مدينة جديدة من مدن الجيل الأول، ومنها (السادات، العاشر من رمضان، 15 مايو، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، غيرها) بمجتمعاتها الصناعية والعمرانية المتطورة، بالإضافة إلي 6 مناطق تعميرية بمناطق القناة والساحل الشمالي وسيناء.

أهم الاخبار