رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شقة وبقرة ووجبة.. وسائل الحكومات في تحفيز المواطنين للحصول على اللقاح

أخبار وتقارير

الأربعاء, 23 يونيو 2021 13:21
شقة وبقرة ووجبة.. وسائل الحكومات في تحفيز المواطنين للحصول على اللقاحمقاطعة ماي تشايم تقدم بقرة للمحصنين
كتبت-سارة سمير

تشجع الكثير من دول العالم، مواطنيها للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، ولجأت بعضها إلى طرق ووسائل مختلفة لتحفيز السكان، ومن بينها "إجازات مدفوعة الآجر، وشقة تصل سعرها لمليون دولار، ووجبة غذائية، وغيره".

 

هونج كونج تقدم قسائم شراء:

سيطرت هونج كونج على وباء كورونا، بشكل كبير إلى حدما، وعلى الرغم من ذلك فأن السلطات مازالت متخوفة من فرص تفشي المرض مرة أخرى.

لذلك عرضت الدولة، أكثر من طريقة، لتحفيز المواطنين في الحصول على اللقاح، ومنها تقديم قسائم شراء ورحلات جوية وشقة جديدة بقيمة 10 مليون دولار، بالإضافة إلى تقديم بعض الشركات، إجازات مدفوعة الأجر للمحصنين من الفيروس.

 

 

هولندا تقدم وجبة رنجة:

وفرت السلطات الهولندية، وجبة من الرنجة الطازجة للحاصلين على التطعيم، في المراكز بجميع أنحاء الدولة، لاعتبارها الأكلة الأشهر في هولندا، ويصل حجم استهلاكها إلى 75 مليون سمكة سنويًا.

 

للمزيد من موضوعات قسم أخبار وتقارير.. اضغط هنا

 

الولايات المتحدة تغرى السكان من أجل التطعيم:

في الولايات الأمريكية، ابتكرت طرق جديدة من أجل حث المواطنين للحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا، فقد عرضت ولاية كاليفورنيا، الدخول في سحب على جائزة مالية كبرى تصل قيمتها لـ 116 مليون دولار.

أما ولاية أوهايو، قدمت سحب على خمس منح دراسية كاملة في أية

جامعة أو كلية يختارها الحاصل على اللقاح، بينما منحت ولاية ماين 10000 رخصة صيد للمحصنين.

 

أسيا تقدم أبقار ودجاج للمحصنين:

على نفس منهج أمريكا، بدأت بعض الدول الأسيوية في تنظيم سحب على جوائز من أجل تحفيز المواطنين في الحصول على لقاح كوفيد-19  المستجد، وذلك للسيطرة على انتشار الفيروس بعد ظهور سلالات متعددة سريعة الانتشار.

نظمت مسابقة في مقاطعة ماي تشايم بتايلاند، للفوز ببقرة تصل قيمتها إلى حوالي 320 دولار، ودجاجة لكل من يحصل على التطعيم، مما أدي إلى زيادة في الإقبال للحصول على لقاح كورونا.

سلطات المقاطعة التايلاندية أكدت أن حملتها التى دخلت أسبوعها الثانى، وأسفرت عن توزيع 27 بقرة شجعت أكثر من 50% من السكان البالغ عددهم 1400، معظمهم من كبار السن والمعرضين لخطر الإصابة بالفيروس للتسجيل من أجل الحصول على اللقاح.

أهم الاخبار