رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أغرب سجن في العالم تسكنه الجن والعفاريت (صور)

عربى وعالمى

الخميس, 30 يونيو 2022 18:41
أغرب سجن في العالم تسكنه الجن والعفاريت (صور)سجن قارا بالمغرب
القاهرة -بوابة الوفد:

 سجن"قارا" الوحيد في العالم ليس له بابا ومن يدخله لا يستطيع والخروج منه.

 

وهذا السجن المريب تحت الأرض يقع في مدينة مكناس المغربية، وهو مجهول المساحة، وهو سجن بناه السلطان المغربي "المولى إسماعيل" لكي يسجن فيه المجرمين والمعارضين له ولحكمه.

 

ويتكون السجن من عدة دهاليز ومتاهات معقدة جدًا، في كل قاعة عدد من الممرات، وكل ممر يقود إلى قاعة أخرى، وإذا توغلت فيه ولو قليلا، من شبه المستحيل أن تجد طريق الخروج مرة ثانية، وعندها يصعب أن تعود من حيث أتيت.

 

 

ومساحة السجن غير معروفة حتى الآن، وهناك من يقول أنه بمساحة مدينة مكناس، ويمتد إلى عشرات الكيلومترات تحت الأرض، ويتساءل كثيرون عن كيفية الدخول إلى هذا السجن المؤبد؟
 

وتأتى الإجابة أنه يحتوي على عدة ثقوب في السقف، يتم إلقاء السجناء منها، وتمرير الطعام لهم، ويقال أن المولى إسماعيل جعل للسجن مخرجا واحدا

في مكان مجهول مازال لغزا حتى الآن.

 

 

 وهناك اعتقاد سائد يقول أن السجن مسكون بالجن والعفاريت، وأنه ملعون بشكل من الأشكال، الكثير من المغامرين كانوا يحاولون استكشافه وكانت النتيجة أن من دخله لم يرجع أبدا.

 

وكانت واحدة من المحاولات هي لفريق من المستكشفين الفرنسيين في التسعينات، عندما قام هذا الفريق بتحضير كل الأدوات اللازمة والتجهيزات الحديثة لسبر أغوار سجن "قارا"، فكانت النتيجة مأساوية، فقد اختفى الفريق ولا يزال مصيرهم مجهول إلى يومنا هذا.. بعد هذه الحادثة قامت السلطات بإغلاق السجن بجدار من الإسمنت، وتركت قاعة واحدة فقط للسياح.

 

 

أهم الاخبار