رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مستشار الرئيس للصحة يزف بشرى سارة تتعلق بالموجة الرابعة لكورونا (فيديو)

ميديا

الاثنين, 06 ديسمبر 2021 21:02
مستشار الرئيس للصحة يزف بشرى سارة تتعلق بالموجة الرابعة لكورونا (فيديو)الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للصحة والوقاية، إنه لا داعً للرعب من متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، مؤكدًا أنه طبقًا للدراسات الطبية في الدول التي ظهرت فيه لا فرق بينه وبين بقية المتحورات.

اقرأ أيضًا.. لاتفيا تُسجل أول حالتين بسُلالة " أوميكرون" لكورونا

 

أستاذ فيروسات: 99% من المصابين بمتحور أوميكرون لم يتلقوا لقاح كورونا (فيديو)

 

ذروة الموجة الرابعة تقترب من نهايتها

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، أن الإصابات الجديدة بكورونا تتركز بين متوسطة إلى بسيطة، منوهًا إلى مصر تقترب من نهاية ذروة الموجة الرابعة، كما أن نسب الوفيات ستبدأ فى الانخفاض.

لاتفيا تُسجل أول حالتين بسُلالة  أوميكرون لكورونا

وأعرب عن أمله بأن لا تكون هناك موجة خامسة من كورونا، بفضل الحرص

على تلقي التطعيمات والالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشددًا على أن فيروس كورونا سيستمر مع البشرية لفترة طويلة شأنه شأن الإنفلونزا العادية.

 

,ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، بعد الإعلان عن تشكيلها وفق القانون رقم 152 لسنة 2021، بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية. وشارك في الإجتماع بالحضور، أو عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، كل من الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة

والآثار، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

 

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية الإستمرار في تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية المُتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، والحزم في تطبيق العقوبات المقررة عند مخالفة تلك الإجراءات. 
 اقرأ المزيد:

خبيرة لقاحات تحذر: الوباء القادم سيكون أشد فتكا

غدًا.. فرنسا تُعلن خطواتٍ جديدة لاحتواء فيروس كورونا

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هـــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار