رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) أستاذ مناعة: لقاح كورونا مهم قبل فصلي الخريف والشتاء

ميديا

الأربعاء, 22 سبتمبر 2021 15:22
(فيديو) أستاذ مناعة: لقاح كورونا مهم قبل فصلي الخريف والشتاءلقاح كورونا

كتب - أحمد فايق

أكد الدكتور عبد الجواد هاشم،  أستاذ الميكروبولجى والمناعة، أنه في فصل الخريف والشتاء يصاب الكثير من الأشخاص بالامراض التنفسية ولذلك يفضل الحصول على لقاح كورونا.

اقرأ ايضا :قنا تطلق مبادرة معا نطمئن لحث المواطنين على تلقي لقاح كورونا

وأضاف "هاشم" خلال مداخلة عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الإحصائيات العالمية تقول إن إجمالي 4 مليارات شخص على مستوى العالم قد تلقوا تطعيم لقاح كورونا، ولذلك انخفضت أعداد الإصابات الحادة بكورونا وحالات الوفيات .

لقاح كورونا


وأشار إلى أن التجارب السريرية لم تثبت حتى الآن تطعيم الفئات الأقل من 18 عاما رغم أن متغير دلتا أصاب أعدادا كبرى من الأطفال والذى يعود إلى أن معدل الإصابة والعدوى بمتحور دلتا يقوم بعدوى الأشخاص بدرجة كبيرة نظرا لسرعة انتشارها، لافتا إلى  أن الفئات المستهدفة تشمل كبار السن ، أصحاب الأمراض المزمنة و أن الدول التى تلقت تطعيم لقاح كورونا بكثافة نسب الاصابة الحادة بها التى تتطلب دخول المستشفيات انخفضت فيها نسب الإصابات والوفيات بفيروس كورونا .

لقاح كورونا
واستطرد هاشم أن  تطعيم لقاح كورونا أثبت كفاءة كبيرة فى الدول التى انخفضت

فيها نسب الاصابة بكورونا ، لافتا إلى أن جميع أنواع التطعيمات ابتداء من الصين ، أوروبا ، أمريكا والدول التى قامت بتطعيم أعداد كبيرة من المواطنين ووصلت 70% من سكانها كانت ظهور الاصابة قليلة للغاية.

أعلنت مديرية الصحة والسكان بقنا، عن بدء انطلاق فعاليات حملة " معًا نطمئن .. سجل الآن " صباح اليوم الأربعاء لتشجيع المواطنين على التسجيل في موقع وزارة الصحة والسكان لتلقى اللقاح في نفس اليوم ، من خلال تخصيص 9 أتوبيسات مجهزة تضم أعضاء فريق التوعية و التواصل المجتمعي التابع لوزارة الصحة والسكان بواقع 10 أفراد للفرقة الواحدة ، والتي ستجوب مختلف قرى و مراكز المحافظة لمدة شهر .     

 

وأشاد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بالدور الفعَّال الذي تقوم به الحملات الصحية و المراكز والوحدات الثابتة والمتنقلة لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ، حفاظًا على صحتهم

وحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس ، مؤكدا على سعى الدولة المستمر لإيجاد لقاح آمن يكون سلاحًا فعالًا في معركة مواجهة فيروس كورونا ، واستمرار المتابعة الطبية على متلقي اللقاحات من قِبل الأطباء و المختصين ، مناشدا المواطنين سرعة التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة من خلال الرابط التالي ((https://egcovac.mohp.gov.eg )) ، وبموجب التسجيل يتم تحديد موعد الحصول على جرعة اللقاح.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا ، وتحت رعاية الدكتورة هالة

زايد وزيرة الصحة والسكان .       

 

من جانبه أوضح الدكتور راجى تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، أن حملة " معا نطمئن .. سجل الآن " تهدف إلى تقديم التوعية لأهالي المحافظة بأهمية تلقى اللقاح لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، بالإضافة إلى الرد على جميع استفسارات المواطنين وتساؤلاتهم حول اللقاحات ، مشيرا إلى انتشار أتوبيسات الحملة في مختلف الأماكن والميادين العامة ، وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات ، ومراكز الشباب والرياضة ، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا و حتى العاشرة مساءً ، مضيفا أنه تم تدريب فرق التواصل المجتمعي على أعلى مستوى لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح ، مؤكدًا أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقي اللقاح.

أهم الاخبار