رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) حياة كريمة | مبادرة تنشر الوعي والثقافة في الريف المصري

ميديا

الأربعاء, 22 سبتمبر 2021 11:06
(فيديو) حياة كريمة | مبادرة تنشر الوعي والثقافة في الريف المصريمبادرة حياة كريمة

كتب - محمد عبد الرازق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان"حياة كريمة.. مبادرة تنشر الوعي والثقافة في الريف المصري"، حيث يستهدف البرنامج القومي الشامل لتطوير الريف المصري في إطار مبادرة حياة كريمة الارتقاء بوعي المواطن واستكمال استراتيجية بناء الإنسان المصري لتشمل مشروعات فنية وثقافية ومعرفية متنوعة أعدتها وزارة الثقافة.

 

(اقرأ ايضا)

قافلة متعددة التخصصات تستهدف قرى نجع حمادي ضمن حياة كريمة

 

تعمل الفاعليات الثقافية والفنية على
إحياء وتعزيز الهوية المصرية

وتعمل الفاعليات الثقافية والفنية على

إحياء وتعزيز الهوية المصرية وعدم الدور الثقافي بالمحافظات وتحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول إلى المنتج الثقافي إلى كل انحاء الوطن ونشر التنوير وتطوير الوعي الجمعي وتطوير النشئ لخلق جيل قادر على استكمال بناء الوطن.

 

برنامج حياة كريمة يعمل على رفع وعي الأسرة المصرية 

ويتضمن برنامج حياة كريمة العمل على رفع وعي الأسرة المصرية وتنوير العقول ودعم هذه القرى ببرامج توعوية تحدث تغييرا في الفكر وتنشر الوعي الثقافي مع إعادة ثقافة القراءة والكتابة لكل قرى الريف المصري من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة والفاعليات المختلفة.

 

تنفيذ ورش للتدريب الحرفي والمهني

وتشمل أيضا خطة بناء الإنسان تنفيذ العديد من المشروعات التي تهتم بخدمات التضامن الاجتماعي مثل تنفيذ ورش للتدريب الحرفي والمهني وإنشاء مراكز لإعداد الأسر المنتجة وأخرى لحماية المرأة والأسرى بالإضافة إلى وحدة الخدمات لذوي الإعاقة ووحدة تنمية مهارات الطفل.

 

محافظ قنا يشهد حفل افتتاح وزارة الثقافة بقري حياة كريمة

 

القباج تطلق إشارة بدء أنشطة مشروع مودّة بـ 14 قرية مستهدفة من برنامج "حياة كريمة"

أهم الاخبار