رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) وزير الأوقاف يبكي في خطبة الجمعة شوقًا لزيارة بيت الله الحرام

ميديا

الجمعة, 18 يونيو 2021 13:30
(فيديو) وزير الأوقاف يبكي في خطبة الجمعة شوقًا لزيارة بيت الله الحرامالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب - أحمد فايق:

 دخل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في نوبة بكاء أثناء إلقائه خطبة الجمعة اليوم، بـ"مسجد الشامي" بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بسبب اشتياقه لزيارة البيت الحرام.

 

اقرأ أيضًا: بث مباشر| شعائر صلاة الجمعة من مسجد الشامي بالغربية

 

 أضاف "جمعة" خلال إلقائه خطبة الجمعة بمسجد الشامي بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أن الله سبحانه وتعالى قال (لَّقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ ۖ

لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ ۖ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِن دُونِ ذَٰلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا).

 وتابع، أن الأصل في حرم الله الآمن هو التمكين وكل هذه الأدواء من الخوف والجوائح والأوبئة إلى زوال، قائلًا: "البيت بيتك والحرم حرمك والأمن

أمنك يا خالق الخلق.. ياخالق الخلق فرج كربة الحرم البعد عز على العربان والعجم".

واستطرد جمعة: "يا خالق الخلق فَرَج كربة الحَرَم.. الغلق عزّ على العربان والعجم.. والنّاس عاجزةً لا شيء ينفعُها.. إلا رجاؤك يا منان ذا الكرم... مصر الكنانة لطفًا منك تحفظها.. حصن العروبة والإسلام من قدم".

 

 ودعا وزير الأوقاف الله أن يعجل برفع البلاء والوباء عن البلاد والعباد، وأن يعيد علينا العام القادم وهو في أمن وأمان ويعود المسلمون إلى المسجد الحرام والكعبة المشرفة.

أهم الاخبار