رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أسرار تنحي رئيس Twitter جاك دورسي (تفاصيل)

تكنولوجيا

الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 11:05
أسرار تنحي رئيس Twitter جاك دورسي (تفاصيل)جاك دورسي الرئيس التنفيذي لموقع Twitter

كتبت - منة الله جمال:

 استقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر Jack Dorsey من الشركة وحل محله CTO Parag Agrawal كرئيس تنفيذي، ساري المفعول على الفور، وكانت قناة سي إن بي سي أعلنت للمرة الأولى عن رحيل دورسي.

 

(اقرأ أيضًا) جاك دورسي مؤسس تويتر يعلن استمرار العمل من المنزل في سكوير

 

تفاصيل استقالة جاك دورسي مؤسس تويتر:

 قال دورسي في بيان: "قررت ترك تويتر لأنني أعتقد أن الشركة مستعدة للمضي قدمًا من مؤسيسيها، ثقتي في باراج كرئيس تنفيذي لتويتر عميقة، لقد كان عمله على مدى السنوات العشر الماضية تحويليًا، أنا ممتن للغاية لمهاراته وقلبه وروحه، لقد حان وقته للقيادة".

 

 يخطط دورسي للبقاء في مجلس إدارة تويتر لمدة ستة شهور، أو نحو ذلك للمساعدة في الانتقال قبل مغادرة الشركة بالكامل.

 

 أضاف دورسي لموظفي تويتر في رسالة بريد إلكتروني (أرسلها على تويتر): "أريدكم جميعًا أن تعلموا أن هذا كان قراري وأنا أملكه، لقد كان أمرًا صعبًا بالنسبة لي، بالطبع، أحب هذه الخدمة والشركة، وأحبكم جميعًا كثيرًا، أنا حزين حقًا، لكنني سعيد حقًا، لا توجد العديد من الشركات التي تصل إلى هذا المستوى، وهناك ليس هناك الكثير من المؤسسين الذين يختارون شركتهم على غرورهم، أعلم أننا سنثبت أن هذه كانت الخطوة الصحيحة".

رسالة جاك دورسي مؤسس تويتر
 قال أجراوال: "أريد أن أشكر مجلس الإدارة على

ثقتهم في قيادتي وجاك على إرشاده المستمر ودعمه وشراكته، إنني أتطلع إلى البناء على كل ما أنجزناه تحت قيادة جاك وأنا متحمس للغاية بالفرص المستقبلية، من خلال الاستمرار في تحسين التنفيذ، سنقدم قيمة هائلة لعملائنا ومساهمينا بينما نعيد تشكيل مستقبل المحادثات العامة".

 

 على مدى السنوات الست الماضية، كان دورسي في وضع غير عادي لإدارة شركتين تكنولوجيتين بارزتين: Twitter وSquare انتهت مهمته الأولى كرئيس تنفيذي لشركة Twitter، التي شارك في تأسيسها، في عام 2008 عندما تم طرده، لكنه كان لا يزال في مجلس الإدارة، عاد كرئيس تنفيذي في عام 2015 عندما غادر ديك كوستولو.

 

 في العام الماضي، دعت شركة الاستثمار الناشط إليوت مانجمنت دورسي إلى ترك منصبه في تويتر، اقترح مؤسس الشركة، بول سينجر، أن دور الرئيس التنفيذي المزدوج لدورسي يعني أنه لم يكن قادرًا على التركيز بشكل كافٍ على منصة التواصل الاجتماعي.

 

توصل Twitter إلى اتفاق مع Elliott Management، والذي تضمن إعادة شراء أسهم بقيمة 2 مليار دولار، لإبقاء دورسي في مكانه، على الرغم من النظرة المهتزة للشركة عندما بدأ جائحة

COVID-19 بالانتشار.

 

 فات تويتر توقعات وول ستريت بشأن الإيرادات والأرباح للسهم في الربع الأخير، ارتفع مقياس المشاركة الرئيس، المستخدمون النشطون يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم (mDAU)، بنسبة 13 في المائة على أساس سنوي إلى 211 مليونًا، ومع ذلك، ظل متوسط ​​MDAU في الولايات المتحدة عند 37 مليونًا للربع الثاني على التوالي، في سبتمبر، وافقت الشركة على دفع 809.5 مليون دولار لتسوية دعوى جماعية، اتهم فيها المستثمرون الشركة بتقديم أرقام مضللة حول المشاركة.

 

 لا يزال الإعلان إلى حد بعيد أكبر محرك لإيرادات تويتر (1.14 مليار دولار من 1.28 مليار دولار حققها في الربع الأخير)، لكن الشركة كانت تستكشف طرقًا أخرى لكسب المال على مدار العامين الماضيين، اشترى Twitter خدمة الرسائل الإخبارية Revue في يناير ودمجها في منصة Twitter الأساسية، يمكن للمستخدمين تحصيل رسوم من القراء لقراءة الرسائل الإخبارية ويقتطع موقع Twitter بنسبة خمسة بالمائة.

 

في الآونة الأخيرة، طرحت الشركة خدمة Twitter Blue، وهي خدمة بقيمة 3 دولارات شهريًا موجهة للمستخدمين المتميزين والتي تضيف ميزات مثل زر التراجع ومجلدات الإشارات المرجعية وطريقة لجعل سلاسل الرسائل أكثر قابلية للقراءة.

 

إلى جانب تعيينه كرئيس تنفيذي، انضم Agrawal إلى مجلس إدارة Twitter، بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين رئيس Salesforce وكبير مسؤولي التشغيل بريت تايلور رئيسًا مستقلًا لمجلس الإدارة، خلفًا لـ Patrick Pichette، الذي لا يزال عضوًا في مجلس الإدارة.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

مؤسس تويتر جاك دورسي: البيتكوين تحقق السلام العالمي

"حدث خطأ ما".. عطل مفاجئ يضرب "تويتر" 

ما حظر تويتر الناعم | Twitter يطرح ميزة soft block (كيفية عملها)

أهم الاخبار