رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خاص الوفد| بريطانيا تستعد لموجهة متحور "Omicron" بعد ظهور حالات في أماكن متفرقه

خاص الوفد| بريطانيا تستعد لموجهة متحور Omicron بعد ظهور حالات في أماكن متفرقه المتحور الجديد لكورونا "Omicron"

كتبت - رقية عبد الشافي:

 

قالت المهندسة مرفت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا، إن بريطانيا تستعد لموجهة المتحور الجديد لكورونا "Omicron" الذي ظهر في جنوب افريقيا، وذلك بعد ظهور بعض الحالات في اماكن متفرقه بالدولة.

 

اقرأ أيضًا: بعد حفل طريق الكباش| أزياء عالمية بلمسة مستوحاة من الحضارة الفرعونية.. صور


وذكرت "خليل" في تصريحات خاصة للوفد، أن رئيس الوزراء البريطاني قد صرح اليوم، باتخاذ بعض الإجراءات المؤقتة والاحترازيه الجديدة بعد ظهور متغير "Omicron" في المملكة المتحدة.


وتابعت مرفت خليل، سردها للإجراءات الجديدة التي اتبعتها الدولة البريطانية، وهى:-


١- يتعين على جميع الوافدين الدوليين إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لليوم الثاني والعزل الذاتي حتى يحصلوا على اختبار سلبي.


٢- وجوب أن تكون أغطية الوجه إلزامية في المحلات التجارية ووسائل النقل العام.


٣- الإجراءات احترازية ، وستتم مراجعتها في غضون ثلاثة أسابيع.

 

الجرعات المنشطة لكورونا


واضافت خليل، انه قد تقدم أكثر من 16 مليون شخص بالفعل للحصول على الجرعه المنشطه، وشهدنا انخفاضًا في عدد حالات دخول المستشفى والوفيات، وانه يتم تشجيع جميع البالغين الذين لم يتلقوا

بعد جرعتهم الأولى أو الثانية من اللقاح، أو أولئك المؤهلين للحصول على جرعة منشطه، على التقدم للمساعدة في حماية أنفسهم والآخرين.


وتابعت: "سيتم تقديم التدابير المستهدفة اعتبارًا من الأسبوع المقبل كإجراء احترازي لإبطاء انتشار المتغير أثناء قيام الدوله بجمع المزيد من المعلومات، وستتوفر ايضا ستة ملايين جرعه منشطه في إنجلترا وحدها خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، وقد طلب وزير الصحة اليوم من JCVI النظر في زيادة التعزيزات بسرعة، بالإضافة إلى تقليل الفجوة بين الجرعة الثانية والمنشطة" .

 

تحديد حالتين من متغير Omicron


واستكملت: "حسب التقارير لوزارة الصحة تم تحديد حالتين من متغير Omicron اليوم في Essex و Nottingham  الاختبار المستهدف وتتبع الاتصال قيد التنفيذ الآن، وتشير الدلائل المبكرة إلى أن هذا المتغير قد يكون أكثر قابلية للانتقال من متغير دلتا وقد تكون اللقاحات الحالية أقل فعالية ضده، يُعزى الارتفاع السريع في الإصابات في

جنوب إفريقيا إلى انتشار هذا النوع الجديد من COVID-19".

 

واكدت خليل، ان الجهود الدولية جارية الآن لجمع أكبر قدر ممكن من البيانات والمعلومات حول هذا البديل الجديد ، مع توقع مزيد من المعلومات التفصيلية خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، حيث أرجعت الفضل في نظام المراقبة الشامل والشفافية في جنوب إفريقيا إلى أن المملكة المتحدة تمكنت من التحذير المبكر من هذا البديل الجديد والبدء في جمع البيانات.

 

تنفيذ قيود السفر لإبطاء انتشار المتحور الجديد


ونوهت إلى أنه تم بالفعل تنفيذ قيود السفر لإبطاء انتشار البديل وحماية حدودنا، اعتبارًا من الساعة 04:00 يوم الأحد 28 نوفمبر ، ستُضاف جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوستو وإيسواتيني وزيمبابوي وناميبي وملاوي وموزمبيق وزامبيا وأنغولا إلى قائمة السفر الحمراء في المملكة المتحدة.

 

استمرار الإجراءات الإحترازية


وأكدت على أنه سيظل برنامج التطعيم ونظام الاختبار والتتبع والعزل أكثر الطرق فعالية للحد من انتقال العدوى، جنبًا إلى جنب مع ممارسة النظافة الجيدة، والحفاظ على الأماكن جيدة التهوية ، وارتداء غطاء الوجه في الأماكن المغلقة أو المزدحمة.


واختتمت رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا حديثها، ان UKHSA تراقب الوضع عن كثب، بالشراكة مع المنظمات العلمية ومنظمات الصحة العامة في جميع أنحاء العالم.ولقد تقدمت حكومة المملكة المتحدة بالشكر الي حكومة جنوب إفريقيا على مراقبتها لهذا البديل وشفافيته.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.